سمية درويش من غزة: واصلت المجموعات الفلسطينية المقاتلة ، إطلاق قذائفها الصاروخية تجاه البلدات اليهودية المحاذية لقطاع غزة ، حيث اعترف الجيش الإسرائيلي بسقوط عدد من الصواريخ الفلسطينية في مستعمرة سديروت جنوب إسرائيل.

وقد أعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي ، عن إطلاقها عدد من الصواريخ محلية الصنع باتجاه بلدة سديروت ، ومدينة عسقلان ، فيما استهدفت التجمع الاستيطاني المقام شرق منطقة كيسوفيم شمال شرق خان يونس جنوب القطاع ، بخمسة صواريخ من طراز قدس متوسط المدى .وأكد الجناح المسلح للجهاد ، ان هجماته الصاروخية على البلدات والمستعمرات اليهودية تأتي في سياق بدء عملية quot;الوردة الحمراءquot;.

وكانت سرايا القدس ، قد أعلنت قبل يومين عمليتها الجديدة quot;الوردة الحمراءquot; ، حيث أكدت بأنها ستحمل في طياتها 100 صاروخ ، ردا على ما وصفته بالخروقات والانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين.

من جهتها أعلنت كتائب شهداء الأقصى مجموعات الشهيد ياسر عرفات عن قصفها لبلدة سديروت والنقب الغربي ، بـ 4 صواريخ من طراز ياسر المطور ، مؤكدة في بيان صحافي ، أن هذا القصف يأتي في إطار الرد الطبيعي على الخروقات الإسرائيلية للتهدئة .

وكانت الفصائل الفلسطينية قد وقعت هدنة مع إسرائيل في السادس والعشرين من تشرين ثاني quot;نوفمبرquot; الماضي ، إلا أن الأخيرة واصلت عمليات الاغتيال والمطاردة والاعتقالات في صفوف نشطاء وكوادر الفصائل بالضفة الغربية ، ما دفع المجموعات الفلسطينية المسلحة للرد عليها. ويشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ، قتلت أمس عامل فلسطيني في مدينة الخليل بالضفة الغربية ، واعتقلت فتيات وأهالي لمطلوبين لسرايا القدس .