قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



واشنطن: بدأ بضعة الاف متظاهر بالتجمع اليوم السبت في واشنطن بدعوة مجموعة من الجمعيات الاميركية للمطالبة بوقف الحرب في العراق.ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها quot;اعيدوا الجنود الى البلاد الانquot;. واوضح هاني خليل المتحدث باسم جمعية quot;متحدون من اجل السلام والعدالةquot; لوكالة فرانس برس الجمعة ان التظاهرة لن تجري قرب البيت الابيض بل قرب مبنى الكابيتول مقر الكونغرس quot;الذي يملك السلطة لوضع حد لهذه الحربquot;.

وقال المتحدث quot;يجب احترام ارادة الناخبين والاستماع اليها وتطبيقهاquot;، مذكرا بان هزيمة الجمهوريين في الانتخابات النيابية الماضية نتجت بصورة خاصة عن سياسة الرئيس في العراق. ومن المتوقع ان تتولى مئات الباصات من جميع انحاء البلاد نقل المتظاهرين الذين تجمعوا اعتبارا من الساعة 00،11 (00،16 ت غ) قبالة مقر الكونغرس.

وسيتعاقب عدد من الخطباء على المنبر بينهم نجوم امثال جاين فوندا والممثلة سوزان ساراندون والممثل داني غلوفر اضافة الى القس جيسي جاكسون وعمدة مدينة سولت لايك سيتي روكي اندرسون وعدد من المسؤولين الدينيين وناشطين معارضين للحرب واعضاء في الكونغرس ومقاتلين قدامى وغيرهم. وسينطلق موكب المتظاهرين قرابة الساعة 18:00 ت غ للالتفاف حول مبنى الكابيتول.