اسلام آباد: قتل 14 شخصا على الاقل، بينهم قائد الشرطة المحلية وخمسة شرطيين اخرين، اليوم في اعتداء بالقنبلة في سوق بمدينة بيشاور في شمال غرب باكستان، بحسب ما افادت الشرطة ومسؤولون باكستانيون.وجرح قرابة ثلاثين شخصا اخر جراء الانفجار الذي استهدف على ما يبدو قوة من الشرطة مكلفة مراقبة مسجدا للطائفة الشيعية، حسب ما اعلن وزير الداخلية الباكستاني افتاب شيرباو.

وهو الاعتداء الدامي الثاني الذي ينفذ في باكستان في غضون يومين. وامس الجمعة، اسفرت عملية انتحارية امام فندق ماريوت في اسلام اباد عن قتيلين هما منفذ العملية وحارس.ووقع الانفجار اليوم على الارجح بواسطة عملية انتحارية بالقرب من مسجد شيعي في سوق كيساخاواني في بيشاور، عاصمة اقليم الحدود الشمالية الغربية المحاذية لافغانستان.

وقال مفتش الشرطة في بيشاور امام الله خان في اتصال هاتفي quot;لدينا معلومات بان 14 شخصا قتلوا بينهم ستة شرطيينquot;. وبين الشرطيين الستة الذين قتلوا قائد شرطة بيشاور مالك سعد ومساعد مفوض المدينة رازق خان، حسب ما اوضحت الشرطة.

وقال مسؤول امني رفيع المستوى ان الامر قد يكون متعلقا على الارجح بعملية انتحارية وانه تم العثور على فخذي المنفذ المفترض للعملية اللذين انفصلا عن جسده بفعل الانفجار.

ومن ناحيته، تطرق ايضا وزير الداخلية الى عملية انتحارية. وقال شيرباو quot;لا توجد حفرة في الارض ومن الممكن ان يكون الامر متعلقا بعملية انتحارية ولكن لا يمكن ان نؤكد ذلك حتى الانquot;.واشار الى ان الاعتداء كان يستهدف على ما يبدو مجموعة من رجال الشرطة. واعتبر ان الاعتداء هو quot;حدث مؤسف جداquot; متحدثا عن سلسلة اعمال تستهدف زرع الاضطرابات والفوضى.

ووقع انفجار بيشارو في وقت كانت فيه الاقلية الشيعية في باكستان وكما ملايين الشيعة في العالم، تقيم مجلس عزاء في ذكرى عاشوراء.