مجاهدي خلق في العراق احيت ذكرى الاب بيار
اشتباكات في النجف وتوقيف سيارة مفخخة متجهة الى كربلاء

بغداد،النجف: اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل ستة اشخاص بينهم مستشار في وزارة الصناعة وابنته اليوم الاحد في اعمال عنف متفرقة في بغداد، فيما اعلن مصدر في وزارة الدفاع العراقية اعتقال ثلاثة quot;ارهابيينquot; وهم يستقلون سيارة مفخخة متوجهين الى كربلاء امس السبت. كماقتل ثلاثةجنود عراقيين وجرح اربعة من عناصر الشرطة بينهم قائدها في النجف، في اشتباكات اندلعت الاحد شمال المدينة بين مسلحين وقوات امن عراقية تساندها قوة من الجيش الاميركي.

من جانب آخر، أقامت منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة احتفالا لاحياء ذكرى الاب بيار quot;بطل العدالةquot; حضره الاف الاشخاص في معسكر اشرف الواقع شمال شرق بغداد السبت.

مقتل ستة بينهم مسؤول وزارة الصناعة
وقالت المصادر ان quot;مسلحين مجهولين اطلقوا النار على موكب مستشار وزير الصناعة عادل عبد المحسن في منطقة اليرموك (غرب بغداد) ما ادى الى مقتله مع ابنته آسيل التي تعمل مهندسة في الوزارة وسائقه وشخص اخر كان معهمquot;. ولم يكن ممكنا الحصول على مزيد من التفاصيل.

من جهة اخرى، قالت المصادر ان quot;شخصا قتل واصيب سبعة اخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة داخل حافلة تقل مدنيين في منطقة البلديات (شرق بغداد)quot;.وفي هجوم منفصل، قتل جندي عراقي واصيب ثلاثة اخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة جرف النداف (جنوب شرق بغداد)، حسب مصدر في وزارة الدفاع.


سيارة مفخخة متوجهة الى كربلاء
واوضح مصدر في وزارة الدفاع العراقية ان quot;قوات الجيش العراقي اعتقلت ثلاثة ارهابيين بينهم شخص يحمل الجنسية السعودية واخر يحمل الجنسية الافغانية واخر اجنبي ثالث مجهول الهويةquot;.وتابع ان quot;نقطة تفتيش تابعة للجيش اوقفت الارهابيين الثلاثة وهم يستقلون سيارة مفخخة ويحملون مواد متفجرة وحزاما ناسفا متوجهين الى كربلاء (110 كم جنوب بغداد)quot;. وتحيي الطائفة الشيعية ذكرى عاشوراء الثلاثاء المقبل في كربلاء حيث يتواجد عشرات الالاف حاليا.

مقتل 3 جنود عراقيين في اشتباكات شمال النجف
واعلنت مصادر امنية ان ثلاثة جنود عراقيين قتلوا وجرح اربعة من عناصر الشرطة بينهم قائدها في النجف، في اشتباكات اندلعت الاحد شمال المدينة بين مسلحين وقوات امن عراقية تساندها قوة من الجيش الاميركي.

وقال مصدر في وزارة الدفاع لوكالة فرانس برس ان quot;ثلاثة جنود عراقيين قتلوا في اشتباكات اندلعت صباحا شمال النجف (160 كم جنوب بغداد) بين مسلحين وقوات امن عراقية بمساندة قوة اميركيةquot;.

واوضحت مصادر امنية في النجف ان قائد شرطة المحافظة العميد عبد الكريم مصطفى اصيب بجروح طفيفة في المواجهات التي اسفرت عن اصابة ثلاثة من عناصر الشرطة في منطقة الزرقاءquot; على بعد عشرين كلم شمال النجف المقدسة لدى الشيعة.وتابعت ان quot;المسلحين هاجموا نقطة تفتيش تابعة للشرطة قرب الزرقاء ما دفع قوات الامن العراقية الى الردquot;.واشارت المصادر الى وجود اتباع لرجل الدين محمود الصرفي الملقب بquot;اليمانيquot; في المنطقة موضحة ان quot;اليمانيquot; يدعي انه quot;احد قادة الامام المهدي المنتظرquot;.

في وقت لاحق، اعلن المتحدث باسم قوات الامن في النجف العقيد علي جريو quot;اعتقال خمسة من المسلحين الذين اشتبكوا مع القوات العراقية والجيش الاميركي في منطقة الزرقاءquot;.واوضح ان quot;المسلحين الخمسة اكدوا انهم ينتمون الى جماعة تطلق على نفسها تسمية +جند السماء+ تدعي مناصرة الامام المهدي المنتظرquot;.واكد جريو ان quot;ملامح المسلحين المعتقلي لا تدل على انهم من العراقquot; رافضا اعطاء مزيد من التفاصيل.

مجاهدي خلق احيت ذكرى الاب بيار
واوضح بيان للمنظمة ان quot;الاحتفال اقيم في نصب اللؤلوة في معسكر اشرفquot; الواقع في محافظة ديالى حيث يقيم ما لا يقل عن اربعة الاف ايراني بينهم اطفال ونساء.وتابع quot;بالاضافة الى الايرانيين الذي عبروا عن شعورهم بالامتنان للراحل الكبير، حضر الاحتفال مجموعات كبيرة من العراقيين وممثلون عن الطوائف المسيحيةquot;.

واشادت صديقة الحسيني الامينة العامة للمنظمة بالاب بيار quot;نصير الشعوب المقهورة في العالمquot;.واورد بيان المنظمة مقتطفات من رسائل وجهها الاب بيار الى كبار الشخصيات العالمية حول ضرورة دعم quot;المقاومة الايرانيةquot;.

وقال احد الكهنة الحاضرين ان quot;مساندة الاب بيار للشعب الايراني المقاوم ومنظمة مجاهدي خلق يؤكد شرعية نضالهمquot;.

وقد توفي الاب بيار حامي الفقراء والمشردين ومؤسس جمعية ايمايوس الاثنين في مستشفى فال دو غراس في باريس عن 94 عاما.وكان الاب بيار واسمه الحقيقي هنري غرويس انضم ابان الحرب العالمية الثانية عام 1942 الى المقاومة السرية تحت الاحتلال النازي لفرنسا فساعد المقاومين في فيركور وتمكن من تحرير جاك ديغول شقيق الجنرال ديغول.وقد اتخذ لنفسه لقب quot;بيارquot; في فترة النشاط السري هذه واحتفظ به فيما بعد واسس عام 1949 اول جمعية تعنى بتامين مسكن وحياة لائقة للفقراء والمشردين.