القاهرة: وافقت حركتا فتح وحماس الفلسطينيتان على استئناف الحوار تحت المظلة المصرية، كما أفادت صحيفة quot;الشرق الأوسطquot;.
وتفيد الصحيفة بالإشارة إلى مصادرها أن رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس قد أشعر بموافقته مدير الاستخبارات العامة المصرية اللواء عمر سليمان الذي يضطلع بتنسيق مساعي مصر الحميدة على المحور الفلسطيني.
وكلف رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية رئيس كتلة فتح البرلمانية عظام الأحمد بأن يمثله في المفاوضات مع حماس.ولم يتحدد حتى الآن الموعد النهائي لبدء المفاوضات.وطبقا لمعطيات الصحيفة يكون عمر سليمان على اتصال منتظم بقيادة المكتب السياسي لحماس في دمشق والسلطة الوطنية الفلسطينية في رام الله.
القوة التنفيذية سيطرت على مقر قيادة فتح في غزة

الى ذلك اكدت حركة فتح ان افرادا من القوة التنفيذية التابعة لحركة حماس سيطروا اليوم الاربعاء على مقر قيادة حركة فتح في مدينة غزة. وقال حازم ابو شنب المتحدث باسم حركة فتح لوكالة فرانس برس ان quot;افراد القوة التنفيذية سيطروا على المبنى الرئيسي لحركة فتح في مدينة غزة بشكل كامل وطلبوا منا ترك المبنى وعدم اخذ اي شئ من المكاتبquot;.وسيطرت حركة حماس على قطاع غزة منتصف حزيران/يونيو بعد اشتباكات عنيفة مع اجهزة الامن الموالية لرئاسة السلطة الفلسطينية ومع حركة فتح.