طهران: ألغى رئيس مجلس الشورى الإيراني غلام علي حداد عادل زيارته لستراسبورغ احتجاجًا على لقاء جمع مؤخرًا زعيمة المعارضة الإيرانية بمسؤولين أوروبيين على ما أفادت الخميس وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية. وأوضحت الوكالة أن quot;إثر لقاء جمع بعض مسؤولي مجلس أوروبا وزعيمة مجموعة المنافقين الإرهابية ألغى رئيس البرلمان زيارته لستراسبورغquot;.

وتصف طهران بـ quot;المنافقينquot; مجاهدي خلق وهي اكبر حركة معارضة مسلحة للنظام الايراني والتي يعتبرها الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة أيضًا منظمة ارهابية. ودعت رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية مريم رجوي الاثنين التي لبت دعوة برلمانيين في مجلس أوروبا، في ستراسبورغ إلى اتخاذ عقوبات اوروبية ضد طهران خارج اطار الامم المتحدة. ويعتبر المجلس الوطني للمقاومة الايرانية واجهة حركة مجاهدي quot;خلقquot;.

وكان مقررًا أن يشارك حداد عادل في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا وأن يلقي الخميس خطابا بصفته رئيس الجمعية البرلمانية للدول الاسيوية. ودعا وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الأربعاء نظراءه الأوروبيين الى المصادقة على عقوبات ضد إيران خارج إطار الامم المتحدة نظرًا لرفض ايران تعليق نشاطاتها النووية الحساسة.