إستياء فلسطيني من زيارة رايس لبيت لحم

رايس تغادر الشرق الأوسط إلى لندن

بوش متفائل بشأن الاجتماع الدولي للسلام

العاهل الأردني يتوجه الى لندن للقاء رايس

لندن: صرحت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس بعد وصولها بعيد ظهر اليوم إلى لندن أن المحادثات التي أجرتها في الشرق الأوسط كانت quot;مشجعةquot; على الرغم من quot;التوترquot; القائم بين الاسرائيليين والفلسطينيين. وقالت رايس متحدثة الى الصحافيين الذين يرافقونها في جولتها ان quot;فريقي التفاوض جديان، الناس جديون والمسائل مهمة. ولا اعتبر بالتالي من المفاجئ وجود توتر او حصول تقلباتquot;. وتابعت رايس متحدثة في الطائرة التي كانت تقلها من تل ابيب ولندن حيث تختتم جولة استمرت تسعة ايام وشملت موسكو والقدس والقاهرة quot;كل هذا طبيعي في مسار كهذا. لكن ما سمعته مشجعquot;.

رايس تعود الى الشرق الاوسط خلال اسبوعين

من جهته قال مسؤول امريكي ان رايس تزمع العودة الى المنطقة في غضون أسبوعين. وقال المسؤول الاميركي الذي طلب عدم نشر اسمه ان ستيفن هادلي مستشار الامن القومي بالبيت الابيض يزمع زيارة اسرائيل والاراضي الفلسطينية الاسبوع القادم للتحضير لمؤتمر سلام تستضيفه الولايات المتحدة يعقد في وقت لاحق من العام الحالي. والزيارة المقبلة لرايس هي الثامنة الى المنطقة هذا العام فيما تسعى ادارة الرئيس الاميركي جورج بوش الى تنشيط مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية.

وكانت رايس التي اختتمت محادثات استمرت اربعة ايام مع زعماء اسرائيليين وفلسطينيين وعرب اخرين متفائلة بشأن زيارتها. وتم تشكيل فريقي تفاوض اسرائيلي وفلسطيني لصياغة وثيقة مشتركة تقدم الى الاجتماع الذي تستضيفه الولايات المتحدة والذي يعقد في انابوليس بولاية ماريلاند في نوفمبر تشرين الثاني أو ديسمبر كانون الاول.

وقالت رايس للصحفيين وهي في طريقها الى لندن حيث ستلتقي مع الملك عبد الله عاهل الاردن quot;فرق التفاوض جادة والناس جادون والقضايا جادة ولست مندهشة لوجود بعض التوتر.quot; واضافت quot;لست مندهشة لحدوث بعض النجاحات والاخفاقات. هذه سمة مثل هذا النوع من الجهود لكنني راضية عما سمعته.quot;