إسرائيل: ربط قرى فلسطينية بشبكة الكهرباء الرئيسية

انقرة تنفي موافقة خبراء أتراك على الحفريات بالقدس

إسرائيل تتهم الرئيس البيلاروسي بمعاداة ساميتها

القدس: ذكرت قناة تلفزيونية خاصة مساء الخميس ان ستين نائبا اسرائيليا على الاقل من اصل 120 هو عدد اعضاء الكنيست، وقعوا عريضة تعارض تقاسم مدينة القدس مع الفلسطينيين.وبادر النائب اسرائيل كاتز من تكتل الليكود (يمين) الى وضع العريضة. وقالت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي ان 15 نائبا من حزب كاديما الوسطي الذي يرئسه رئيس الوزراء ايهود اولمرت وقعوا عليها.

ويؤكد قانون صادر عن الكنيست ان اي تنازل عن اراض في القدس يجب ان يحظى بموافقة غالبية النواب.والمح اولمرت الاثنين الى انه قد يتنازل عن السيادة الاسرائيلية على بعض الاحياء في القدس الشرقية المحتلة من اسرائيل منذ حرب حزيران/يونيو 1967 في اطار حل دائم مع الفلسطينيين.واثار المسؤول الثاني في الحكومة الاسرائيلية حاييم رامون القريب من اولمرت ضجة كبرى داخل الطبقة السياسية الاسرائيلية بتأييده تقاسم اسرائيل السيادة على القدس مع الفلسطينيين في اطار اتفاق سلام.

واعلن الكنيست في 1980 ان القدس هي quot;عاصمة اسرائيل الابدية غير القابلة للتقسيمquot;، الا ان المجتمع الدولي لم يعترف بهذه العاصمة.وبدأ الاسرائيليون والفلسطينيون محادثات تحضيرية للاجتماع الدولي حول الشرق الاوسط المقرر في انابوليس (ميريلاند، الولايات المتحدة).