اسلام اباد: أفاد مصدر رسمي السبت، أن إسلاميين متطرفين قطعوا رؤوس اربعة ضباط من الجيش الباكستاني بعد المعارك العنيفة التي دارت الجمعة بينه وبين أنصار زعيم اسلامي متطرف في اقليم سوات شمال غرب باكستان.واسر مقاتلون اسلاميون من انصار مولانا فضل الله الزعيم المتطرف الذي يقود حملة لفرض صيغة متطرفة من الشريعة الاسلامية الضباط الاربعة.

واعلن المسؤول المحلي بدشاه غول وزير، قطعت رؤوس العسكريين علنًا في مدينة ماتا.واضاف quot;بامكاني التاكيد انه تم قطع رؤوس اربعة من رجال الامنquot;.واندلعت معارك عنيفة الجمعة في وادي سوات السياحي حيث معقل مولانا فضل الله.وقتل ثلاثة من مقاتلي الزعيم المتطرف في المعارك.

وبدأت عملية الجيش غداة اعتداء ارتكب في المنطقة ذاتها التي تقع في ولاية الحدود الشمالية الغربية المحاذية لافغانستان. واسفر الاعتداء الذي استهدف الخميس احدى شاحنات الجيش عن مقتل ثلاثين شخصًا على الاقل بينهم 17 جنديًا.

واندلعت اعمال العنف في ذلك الاقليم في تموز/يوليو عندما شن مقاتلون هجمات بعد هجوم قوات الامن على المسجد الاحمر في اسلام اباد الذي اعتصم فيه متطرفون موالون لتنظيم القاعدة الارهابي بزعامة اسامة بن لادن.