واشنطن: خرج الرئيس الفرنسينيكولا ساركوزي من قاعة في قصر الإليزيه كانت تجري فيها صحافية من شبكة quot;سي بي اسquot; الأميركية مقابلة معه بعد أن استاء من طرحها سؤال حول زوجته سيسيليا قبل أسبوعين من إعلان طلاقهما. وقال الرئيس الفرنسي ردًا على سؤال للصحافية ليسلي ستال حول وضع زواجه في اطار حديث خاص ببرنامج quot;60 دقيقةquot; بثته الشبكة مساء الأحد، quot;لو كان لدي ما اقوله حول سيسيليا لما كنت لأقوله هناquot;.

وبعد ان استشاط ساركوزي غضبًا، وقف ونزع المايكروفون وخرج من القاعة قائلا للصحافية quot;بصراحة (لا يروق لي) ان تطرح علي اسئلة حول هذا الموضوعquot;. ويمكن رؤية هذا المشهد على موقع quot;سي بي اسquot; الالكتروني. وقال ساركوزي للصحافية التي اصيبت بالذهول quot;الى اللقاء. حظًا سعيدًاquot;. وسألته ستال quot;اين المشكلة؟quot;.

وخلال المقابلة نفسها وصف ساركوزي الذي كان ثائرا المسؤول عن مكتبه الصحافي بانه quot;احمقquot; لموافقته على اجراء هذه المقابلة. وقال ساركوزي quot;ليس لدي وقت. لدي عمل كثير (...) لست غاضبًا، إنني على عجلة من امريquot;. وكان رد فعل ساركوزي عنيفًا ايضًا خلال مؤتمر صحافي عقد في قمة لشبونة الاوروبية بعد اعلان طلاقه من زوجته. وقام الرئيس الفرنسي بطرد صحافي من quot;لوموندquot; طرح عليه سؤالاً حول هذا الموضوع من القاعة.