مهند سليمان من المنامة: اعلنت وزارة الداخلية البحرينية ان رجال خفر السواحل تمكنوا من انقاذ 31 عراقيا كانوا في حالة يرثى لها بعرض البحر ومن بينهم 12 طفلا بعد ان تلقت غرفة مراقبة خفر السواحل نداء عاجلا من سفينة صيد عراقية لم يعرف وجهتها بعد.

وبحسب الداخلية البحرينية فإن النداء كان يطلب المساعدة في انقاذ الركاب. في هذا الصدد، قال العميد طارق بن دينة نائب رئيس الامن العام القائم بأعمال مدير عام الادارة العامة للمباحث والادلة الجنائية أن غرفة عمليات قيادة خفر السواحل تلقت مساء اليوم نداء استغاثة من بانوش عراقى لتردى حالتهم الصحية. وأشار في تصريح رسمي له الى أنه فور تلقى البلاغ تم ارسال دورية بحرية الى موقع البانوش واتضح انه كان على متنه 12 طفلا وسبع نساء و12 رجلا وهم من الجنسية العراقية وحالتهم الصحية كانت متدهورة.

واضاف انه تم اغاثتهم وتقديم الاسعافات الاولية لهم ومرافقة البانوش الى قاعدة بندر الدار مشيرا الى انه تم نقل عدد من الركاب الى مستشفى السلمانية للاطمئنان على حالتهم الصحية.

من جهة اخرى قال مصدر طبي في مستشفى السلمانية الطبي بالبحرين لإيلاف ان جميع الحالات في وضعية مستقرة بمن فيهم الاطفال و انهم كانوا يعانون من قيئ شديد وجفاف بسبب البحر وانه تم تقديم العلاجات و اتخاد الاجراءات الطبيبة اللازمة.

واكد ان السفارة العراقية في المنامة تتابع حالة البحارة والاطفال والنساء مع المسئولين في المستشفى ، كما ستوفر لهم مسكن موقتا إلى حين إعادتهم إلى بلدهم .