كوشنير يبدأ زيارة للصين هي الأخيرة في جولة آسيوية

كوشنير سيلتقي نظيره السوري في إسطنبول

العلاقات السورية الفرنسية غير مرشحة للتحسن

محادثات هاتفية بين المعلم وكوشنير حول لبنان

اسطنبول: قالت مصادر دبلوماسبة ان وزير خارجية فرنسا برنار كوشنير ونظيره السوري وليد المعلم بحثا اليوم الجمعة في اسطنبول مسائل عدة خصوصا الازمة في لبنان والاوضاع في العراق ومؤتمر السلام المخصص للقضية الفلسطينية.

واضافت المصادر ان quot;الازمة في لبنان شغلت الجزء الاكبرquot; من اللقاء الذي استغرق قرابة الساعة وهو الاول من نوعه منذ ان قررت فرنسا مقاطعة كبار المسؤولين السوريين بعد اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري في شباط/فبراير 2005.

لكن المصادر رفضت الخوض في تفاصيل اللقاء. والتقى كوشنير ايضا وزير الخارجية الاردني عبد الاله الخطيب على الغداء كما التقى وزير خارجية ايران منوشهر متكي على ان يلتقي نظيريه المصري والسعودي في وقت لاحق مساء اليوم.

وكان كوشنير اعلن في 26 ايلول/سبتمبر في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة، انه الغى لقاء كان مقررا مع الوزير المعلم لانه quot;صدمquot; باغتيال النائب اللبناني انطوان غانم.

وقد اعلن المعلم قبل ايام ان جدول اعمال اللقاء quot;سيتناول المواضيع في المنطقة: العراق ولبنان ووحدة الصف الفلسطيني والاجتماع الدولي (حول السلام في الشرق الاوسط) والانتقال خطوة متقدمة في مجال تطبيع علاقاتنا الثنائيةquot;.

ويعقد اللقاء على هامش مؤتمر وزاري دولي موسع حول العراق هو الثاني من نوعه بعد مؤتمر شرم الشيخ في ايار/مايو الماضي، بمشاركة دول جوار العراق (ايران وتركيا وسوريا والسعودية والاردن والكويت اضافة الى مصر) والقوى الكبرى ومجموعة الثماني الصناعية والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة ومنظمة المؤتمر الاسلامي والجامعة العربية.