مصرع 4 عراقيين والقوات الاميركية تقتل 5 مسلحين

الكشف عن هوية الشخص الذي روج لاجتياح العراق

بغداد:كشف الجيش الاميركي اليوم عن استخدامه لاول مرة لجيل جديد من العجلات المدرعة الكاسحة للالغام خلال عملياته القتالية في العراق. وذكر تقرير للجيش الاميركي انه حقق quot;تطورا عاليا جدا وسيطرة ثابتةquot; في صناعته لجيل جديد من المركبات القتالية (كاسحة كمائن الألغام) التي تعمل للمرة الأولى في العراق.

وطبقا للتقرير فقد تم تصنيع نوعين من كاسحة الالغام هذه حيث يحمل النوع الاول ما يصل الى ستة جنود وسيحل محل مركبة (الهامفي) والنوع الثاني هي اطول من النوع الأول ويمكن ان تحمل طاقما من عشرة جنود. وقال انه على الرغم من الاختلاف بين المركبتين فانهما معا يحملان نفس الأفكار حول كيفية الحماية للجنود في القتال.

واوضح انه تم تدريب الجنود تدريبا مكثفا حول كيفية تشغيل وصيانة وقيادة هذه المركبات قبل ان يتم تسليمها الى الوحدات للاستخدامات اليومية. وقد تم تصميم المركبات الجديدة لتكون مريحة وتوفر كل الوسائل المأمونة والفعالة لتسيير دوريات الجنود وتوفير الامن للقوافل والمهمات في جميع انحاء العراق.

وقال انه كلما تزايد وصول هذه الشاحنات الى مسرح العمليات قامت بدور اكبر وحيوي في توفير الأمن والاستقرار لشعب العراق موضحا انه من المقدر ان يصل عدد هذه المركبات الى سبعة الاف مركبة عاملة في العراق بحلول اوائل الصيف المقبل.

وقد تم ارسال معظم هذه المركبات الى الوحدات الاكثر حاجة اليها والمناطق الاكثر تهديدا وستبدأ بأخذ مكانها لتحل محل مركبات الهامفي باعتبارها تمثل معيارا جديدا للمركبات الخاصة بالجيش الاميركي. الجدير بالذكر ان معظم خسائر الجيش الاميركي في العراق ناجمة عن انفجارات العبوات الناسفة في شوارع بغداد والمدن العراقية الاخرى.