روما : في أول تطور من نوعه نشر موقع اخباري الكتروني مقرب من الحكومة السورية مقالاً تضمن نقداً لاذعاً للرئيس المصري حسني مبارك وهجوماً مباشراً على شخصه. فتحت عنوان quot;الحريري بعد خروجه من لقاء مبارك يكشف معنى ولدنة السياسة وخرف الرئيسquot; وصف المدير العام السابق للتلفزيون الرسمي السوري فؤاد شربجي في مقال مطول نشر يوم الجمعة الماضي الرئيس المصري بـ quot;مبارك المريضquot; ثم quot;العجوزquot; مشيراً إلى أن مصر quot;تخلت عن دورها الجامع لتصبح منبراً لـ سعد الحريريquot; حسب تعبيره.

واعتبر شربجي ان الرئيس المصري quot;قد بلغ من العمر عتياً إلى درجة أن تهويمات وتخيلات بدات تدور في عظم رأسه ويرويها لزواره ليسليهم ويرضيهمquot; في اشارة إلى تصريحات رئيس تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري وذكر فيها ان الرئيس مبارك لن يقف مكتوف الايدي ضد التدخل الخارجي في الشأن اللبناني.

وذكر الشربجي في مقاله انه وquot;كما اوكلت الادارة الاميركية حصار حماس لمصرquot; فعلى ما يبدو عهدت إلى هذه الاخيرة ايضاً quot;تحقيق مصالحها (الولايات المتحدة) الامنية بالتعاون مع اسرائيلquot;quot; مضيفاً القول quot;ومن يستمع إلى ما نقله الحريري عن مبارك يتذكر اراء مبارك في المقاومة وكيف شكل مع السعودية الغطاء السياسي للعدوان الاسرائيليquot; حسب تعبيره.

هذا وكان رئيس تيار المستقبل وزعيم الاغلبية النيابية اللبنانية سعد الحريري قد زار مصر يوم الثلاثاء الماضي حيث تحدث لدى لقاءه مع الرئيس المصري حسني مبارك عن مؤامرة لاغتياله ورئيس الوزراء فؤاد السنيورة من جانب دمشق.