الياس توما من براغ : نقلت وكالة تانيوغ الصربية عن مصادر مقربة من القوات الدولية العاملة في كوسوفو قولها إن عدة مئات من أفراد قوات كيفور قامت من جانب كوسوفو بإغلاق الحدود مع مقدونيا بسبب المواجهة المسلحة التي جرت اليوم بين شرطة مقدونيا ومجموعات إرهابية ألبانية مسلحة وذلك في أسفل جبل شار بلانينا بالمنطقة المحيطة بمدينة تيتوفو.

وتقول الوكالة ان قوات كيفور تتسلح بأسلحة ثقيلة وهي على استعداد للقيام بعمليات عسكرية واسعة وسريعة في حالة انتقال المواجهات المسلحة إلى منطقة كوسوفو .

في هذه الأثناء أعلن الناطق بلسان الشرطة المقدونية إيفو كوتيفسكي بأن ثمانية على الأقل من عناصر مجموعة مسلحة من الألبان قد قتلوا في عملية اليوم قامت بها الشرطة المقدونية في القرى المحيطة بمدينة تيتوفو .

وأشار إلى أن الشرطة المقدونية قامت بسد الطريق الذي يؤدي إلى جبل شار بلانينا حيث تجري منذ صباح اليوم عملية بحث عن لييريم ياكوبي وأفراد مجموعته الإرهابية.

ونفى المعلومات التي ذكرتها وسائل الإعلام الألبانية بأن أفراد مجموعة ياكوبي قد أسقطوا طائرة مروحية للشرطة. وحسب الناطق فانه تم الاستيلاء على كمية كبيرة من الأسلحة الثقيلة كانت لدى المجموعة مشيرا إلى أن بعض عناصر هذه المجموعة يختبئون في الجبال وجزء آخر وجد له ملاذا في بيوت السكان الألبان المحليين.

يذكر أن لييريم ياكوبي مطلوبا من قبل الأجهزة الأمنية المقدونية بسبب القصف الذي قام به على مقر الشرطة في حي بيت بازار في سكوبيه كما قام بقتل سائق تاكسي في قرية فولكوفو وإصابة ثلاثة من أفراد الشرطة بجروح.