لاهاي: إنتخب المؤتمر الـ 12 للمنظمة الدولية لحظر الأسلحة الكيميائية المنعقد حاليًا، دولة الكويت عضوًا في المجلس التنفيذي للمنظمة للمرة الثانية في تاريخها تقديرًا لإسهاماتها الايجابية في مختلف المحافل الدولية.
وقال سفير دولة الكويت لدى هولندا وممثل الكويت الدائم لدى المنظمة يوسف العنيزي اليوم، إن فوز الكويت بهذه العضوية مرة ثانية يؤكد مكانتها الدولية وحرص قيادتها السياسية الدائم على تدعيم الأمن والسلام في العالم.
وأضاف العنيزي الذي يرأس وفد دولة الكويت الى اجتماع المنظمة التي تتخذ من مدينة لاهاي الهولندية مقرًا لها أن الكويت كانت ولا تزال في طليعة الدول التي تنادي بنبذ العنف وانتهاج الحوار لاحلال السلام في العالم.
وأشار الى أن quot;الحروب وأسلحة الدمار لم تجلب سوى الخراب والتخلف والفقر والأمراض للعالم وللانسانيةquot;.
وتابع قائلاً إن دولة الكويت ستواصل العمل انطلاقا من مبادئها ومن خلال تبوئها لهذا المنصب على أن تكون رافدا وداعما للسلام ولحظر الأسلحة الكيمائية وغيرها.
وستباشر الكويت ممارسة دورها في المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في الـ 12 من أيار/مايو المقبل ولمدة سنتين.
ويأتي انتخاب دولة الكويت عضوا في المجلس التنفيذي للمرة الثانية في تاريخها بعد شغلها لهذا المنصب خلال الفترة من عام 2003 الى عام 2005 .
وتشارك دولة الكويت في المؤتمر الـ 12 لمنظمة حظر الأسلحة الكيمائية بوفد يترأسه السفير العنيزي ويضم في عضويته مسؤولين من وزارتي الخارجية والدفاع وشركة البترول الوطنية.