القاهرة: افاد مصدر قضائي الاحد ان القضاء المصري اتهم ضابطا في الشرطة وعنصرين بquot;اللجوء الى العنفquot; بعدما اتهمهم موقوف بهتك عرضه بواسطة عصا. ويلاحق الملازم الاول محمد عاشور والشرطيان شريف عبد السلام واحمد سيد من شرطة القناطر الخيرية احدى ضواحي القاهرة، بquot;اللجوء الى العنفquot; ضد احمد سيد حسين الذي مثل امام التحقيق في حزيران/يونيو بتهة تهريب المخدرات وحمل السلاح في شكل غير قانوني ومقاومة السلطات.

وكان استجوب يومها حول اثار اعتداء على وجهه، فاتهم الضابط والشرطيين بهتك عرضه بعصا وجلده باحزمتهم. وتسلمت النيابة السبت تقرير الطبيب الشرعي الذي اكد هذا الامر، بحسب المصدر نفسه.

وقضت محكمة جنايات القاهرة الاثنين الفائت بالسجن ثلاث سنوات على اثنين من عناصر الشرطة بعدما دانتهما بتعذيب وهتك عرض احد المواطنين داخل قسم شرطة في كانون الثاني/يناير 2006. وتراوح عقوبة تعذيب عنصر الشرطة لمواطن داخل قسم الشرطة بين السجن ثلاث سنوات و15 عاما.

وكان عماد الكبير وهو سائق حافلة صغيرة لنقل الركاب في حي بولاق الدكرور الشعبي (جنوب القاهرة) تعرض للتعذيب وهتك العرض في قسم الشرطة التابع لهذا الحي بعدما تدخل في مشاجرة بين عناصر شرطة واحد اقربائه.