اليمن: تهريب آلاف المهاجرين الأفارقة إلى السعودية

الشرطة السعودية تضبط اكثر من طن من الحشيشة

الرياض: قال رئيس الوزراء اليمني الدكتور علي محمد مجور ان التعاون الامني بين اليمن والسعودية في اعلى درجاته مشيرا الى العمل المستمر للتنسيق المشترك في مكافحة الارهاب quot;بكل ما نستطيع في هذا المجالquot;.

واشاد مجور في تصريح صحافي لدى وصوله الرياض اليوم ليرأس وفد بلاده للمشاركة في مجلس التنسيق السعودي اليمني المشترك في دورته ال18 بالعلاقات بين البلدين الشقيقين مؤكدا انها في أعلى مستوياتها.

وعن الاتفاقيات التي سيتم توقيعها خلال هذه الدورة قال إن دعم السعودية لليمن ليس بجديد موضحا انه سيتم التوقيع على اكثر من 17 اتفاقية تصل قيمتها نحو 230 مليون دولار. وعبر عن شكر بلاده وتقديرها للسعودية لوفائها بالتزاماتها السابقة وخصوصا التي أعلنت عنها في مؤتمر المانحين في لندن.

وحول انضمام اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي قال مجور نحن سائرون في هذا الاتجاه نحو تأهيل اليمن الى المجلس مبينا ان بلاده وضعت خطه ورؤية استراتجية تمتد الى عام 2015.

ومن جانبه قال وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبدالعزيز الذي كان في استقبال مجور إن الامن واحد ومشترك بين البلدين مشيرا الى ان التعاون الامني امر يحتمه الواقع للدفاع عن مقدرات الامة في البلدين الشقيقين. وعن التنسيق المشترك في مجال منع التهريب قال الامير نايف ان اليمن تبذل جهودا مكثفة في هذا المجال مشيرا الى العمل التام والمشترك بين البلدين لمكافحة التهريب.