المعتقلون العراقيون يقربون بين المالكي والهاشمي

الامم المتحدة قلقة من وضع اللاجئات العراقيات

كلفة حرب العراق وأفغانستان ضعف ما يزعمه بوش

الجيش الأميركي يحقق عدد المجندين لشهر أكتوبر

الجنود العائدون من العراق يعانون من الاكتئاب

الديموقراطيون يهاجمون بوش بشأن كلفة الحرب

كلفة حربي العراق وافغانستان 1.5 ترليون دولار

أسامة مهدي من لندن: قالت القوات الأميركية في العراق، إنها والقوات العراقية إعتقلت 27 مسلحًا متطرفًا بينهم ثلاثة من قادة تنظيم القاعدة يتزعمون خلايا للقتل والإختطاف وتفجير المفخخات كما قتلت آخر، وعثرت على مخابئ للأسلحة. واضافت القوات في بيانات عسكرية ارسلت نسخ منها الى quot;ايلافquot; اليوم، أنها اعتقلت قائدين لتنظيم القاعدة اثناء غارة في مدينة التاجي بضواحي بغداد. وقالت ان القائدين المتطرفين يتزعمان خليتين مسؤولتين عن العديد من العبوات الناسفة، والهاونات، ونيران اسلحة خفيفة وهجمات بسيارات مفخخة ضد قوات التحالف، نتج عنها موت العديد من الجنود الأميركيين.

واشارت الى انه في عملية أخرى، قامت قوات الامن العراقية باستشارة القوات الخاصة الاميركية باعتقال اربعة مسلحين اعضاء في عصابة اجرامية اثناء غارة في منطقة السيدية جنوب العراق وهم مسؤولين عن نشطات اجرامية واسعة منها الخطف والقتل. كما اسفرت الغارتين عن اعتقال شخص اخر لاغراض التحقيق.

القوات الخاصة العراقية تعتقل قادة متطرفين في بغداد

واعتقلت القوات الخاصة العراقية وباستشارة القوات الخاصة الاميركية قائدين متطرفين اثناء عمليات استهدفت شبكات اجرامية جنوب غرب بغداد تعمل ضد القوات العراقية وقوات التحالف. وتم اعتقال الاشخاص لإشتراكهم في شبكات اجرامية تعمل في منطقة حي العامل حيث يعتقد بقيادة احد هؤلاء لعدة خلايا اجرامية. اشارت التقارير باشتراكه في هجمات بالهاون ضد قوات التحالف، ويشتبه في اشتراكه ايضًا بسرقات بنوك عديدة لتمويل نشاطات شبكته الاجرامية. اما الثاني فهو قائد خلية ضمن الشبكة اشارت التقارير مسؤوليته عن العديد من الهجمات بوساطة العبوات الناسفة ضد العراقيين وقوات التحالف ويعتقد بمسؤوليته ايضًا عن اختطاف و قتل 15 عراقيًا مدنيًا. كما اعتقلت قوات التحالف سبعة من المتشددين خلال مداهمة ليلية قرب جسر ديالى بعد ان تم تمشيط اربعة مبانٍ من قبل الفريق بحثًا عن المتطرفين، وفي اخر بناية دخل الجنود احدى الغرف عندما كان المتمردين يعقدون اجتماعًا. واعتبر قادة الوحدة احد المعتقلين فردًا ذي اهمية كبيرة نظرًا لموقعه القيادي في خلية محلية للمتشددين. وقد صادر الجنود مسدسًا ومواد صنع العبوات الناسفة وعدد من الهواتف الخلوية حيث عادة ما تستخدم هذه الهواتف في تفجير العبوات الناسفة. وهؤلاء المتمردين مسؤولين عن التدريب على القنص وبيع البنزين في الاسواق السوداء وتمويل الانشطة المتطرفة.

القوات الخاصة العراقية تعتقل قائدًا متطرفًا في التاجي

واعتقلت قوات الفرقة التاسعة للجيش العراقي ومستشاري القوات الخاصة الاميركية احد القادة المتطرفين الثاني في مدينة التاجي قرب بغداد. تشير التقارير الى انه مسؤول عن عدد من خلايا المتطرفين ومسؤول رئيسي عن اقتراف العديد من عمليات العنف التي تستهدف العراقيين في جنوب التاجي. وقال عدد من شهود العيان بان هذا الشخص مسؤول عن قتل عشرة عراقيين على الاقل وله صلة بزرع العبوات الناسفة على طول الطريق الرئيسي لتموين القوات الاميركية والهجمات بالعبوات الناسفة التي استهدفت قوافل قوات التحالف في الرابع من الشهر الماضي قرب بغداد. وقالت القوات الاميركية ان المداهمة هي واحدة من سلسلة من العمليات المستمرة والتي تقودها قوات الامن العراقية لاستهداف خلايا المتشددين غير القانونية التي تعمل في العراق.

اعتقال 10 متطرفين وقتل اخر

وقامت القوات الاميركية بهجوم جوي بالقرب من منطقة الباوي، مما اسفرعن اعتقال 10 مشتبه بهم من المتطرفين وقتل واحد. وخلال الهجوم الجوي ، أخلى الجنود 17 مبنى للاسلحة العسكرية والحاجيات المتنوعة و جميع المعتقلين تم تحويلهم للاستجواب. quot;في الماضي شكلت منطقة الباوي معقلا لتنظيم القاعدة ،quot; وقال النقيب جاشوا باورز ، quot;استخدمنا الضربات الجوية من أجل تعطيل مساحة ظنوا انها ملاذ آمن. هذه العملية تبعث برسالة واضحة الى المتمردين في المنطقة باننا سنواصل الكفاح حتى في مناطقهم . سكان هذه المنطقة يرون اننا نسعى بنشاط إلى ملاحقة العدو ، في نهاية المطاف ، وتخليص منطقة نفوذهاquot;.
اطفال محليون يعثرون على اسلحة

كما تم اكتشاف ثلاثة مخابئ للأسلحة في حادثين منفصلين في مناطق هور رجب وعرب جبور وجدها اطفال في المنطقة وبينها قذائف هاون من نوع 155 ملم وأخرى من نوع 130 ملم وسلموها الى قوات من المظليين، الذين يجرون بعثة أمنية على جانب الطريق. الاطفال المحليين في عرب جبور اكتشفوا 57 قذيفة هاون ، والتي جلبت الى جنود القوات الأميركية. المخبأ الثالث تم اكتشافه في عرب جبور على يد جنود الكتيتة الثلاثين أثناء اجراء العمليات في المنطقة. وقد وجد في المخبأ قذيفة هاون من حجم 120 ملم وأخرى من حجم 125.

quot;انه لأمر طيب ان تزال [العبوات الناسفة] او القنابل من الشوارع لأنها تجعل المجتمع اكثر امنا ،quot; قال السرجنت جيرالد نيوتن ، quot;كلما اشتغلنا مع المواطنين المعنيين المحليين كلما تمكنا من توفير الأمن لمجتمعهمquot;. كما اعتقل جنود الفرقة متعددة الجنسية متشددين، وعثروا على مخبأ للاسلحة خلال العملية المستمرة في منطقة الدورة جنوب العاصمة العراقية ... وايضًا تم اعتقال احد اعضاء القاعدة خلال مهمة ليلية حيث تم التعرف عليه وهو مسؤول عن العديد من جرائم القتل والخطف بفضل المعلومات التي ادلى بها احد سكان المنطقة وهو الان معتقل للمزيد من التحقيق. وعثرت القوات على مخبا للاسلحة في احدى البنايات المهجورة وقد عثر الجنود فيه على اكثر من 100 اطلاقة بندقية وقاذفة ار بي جي قديمة ومزلاج بندقية هجومية وحامل مزلاج وقذيفة هاون عيار 82 ملم.