دمشق: اعلنت سوريا اليوم ان تحركها القريب للتحضير للقمة العربية القادمة التي ستحتضنها دمشق في الربيع المقبل سيكون فاعلا وسيتركز على ايجابيات المواقف العربية وتجاوز السلبيات وكل ما يمكن ان يشكل عقبات في طريق العمل العربي المشترك.
وقالت الاذاعة السورية الرسمية إن سوريا ترحب بأي لقاء بين دولتين عربيتين شريطة ان يكون الهدف منه البحث عن التوافق وايجاد الحلول الناجعة للقضايا والازمات التي تحيط بالأمة العربية سواء كان في العراق او لبنان او في ما يتصل بالسلام العادل والشامل.
واضافت ان سوريا حريصة جدا على الارتقاء بمستوى العلاقات العربية - العربية وإحياء التضامن العربي وكذلك فهي حريصة اكثر على ان تكون قمة دمشق العربية القادمة نقطة تحول في العمل العربي المشترك.
وتعهدت بذل quot;كل الجهود بل اقصى ما يمكنها من جهد وعمل في سبيل ان تحقق هذه القمة تطلعات الشعب العربي التواق الى مواقف عربية موحدة والى استراتيجية عربية تكون حصانة للعربquot;.
وأكدت ان سوريا تثق بقدرة العرب على الخروج من الواقع الحاضر الى افاق رحبة وبلوغ اعلى درجات التضامن مشيرة الى أن الأوضاع السياسية المتأزمة لا تسمح لمزيد من الفرقة والنكسات والخلافات.