إنفجرت بين سمير جعجع وبيار الضاهر
بيروت: تظاهر محازبون للقوات اللبنانية المسيحية مساء الخميس حول مقر المحطة اللبنانية للارسال (ال.بي.سي) بسبب منع المحطة حلقة مقررة مع رئيسها سمير جعجع تم على خلفية اشكال قضائي بين الطرفين حول ملكية المؤسسة، كما افاد مصدر مسؤول في القوات اللبنانية.

وافاد شهود عيان في اتصال مع وكالة فرانس برس ان قوة من الجيش انتشرت حول المبنى الواقع في ادما (شمال بيروت) ومنعت وصول المتظاهرين الى المقر. وقدر شهود العيان عدد المتظاهرين بنحو خمسمائة بدأا بالتفرق بعد نحو ساعتين.

واوضح المصدر المسؤول في القوات لوكالة فرانس برس ان جعجع تقدم مؤخرا بدعوى quot;سوء امانةquot; وquot;بيع ما لا يملكquot; ضد بيار الضاهر رئيس مجلس ادارة الشركة بسبب توقيعه بالاحرف الاولى مذكرة تفاهم لبيع الفضائية للامير السعودي الوليد بين طلال (يملك اصلا 49 بالمئة من اسهمها) وذلك لتصحيح الوضع القانوني للمؤسسة.

ورد الضاهر بمنع استضافة جعجع المقررة مساء الخميس في حلقة كلام الناس التي يعدها ويقدمها مرسيل غانم مما دفع ببعض المحازبين للتظاهر احتجاجا حول مبنى المحطة وفق المصدر نفسه. وقد طالب جعجع في نداء، عبر محطة اذاعية مقربة من القوات، انصاره بالهدوء والتفرق شاكرا لهم عاطفتهم.

وفي بيان صادر عن الدائرة الاعلامية، اعربت القوات اللبنانية عن اسفها quot;للقرار غير المسؤولquot; باعتباره quot;يمس بحق التعبيرquot; ورات فيه quot;تخطيا غير مقبول للصلاحيات القانونية المعطاة لرئيس مجلس الإدارةquot;. يذكر بان خلافا نشب مع بيار ضاهر منذ وجود جعجع في السجن (1994 -2005) حول ملكية المحطة التي اسستها القوات اللبنانية خلال الحرب الاهلية (1975-1990).