انقرة: سلمت تركيا إيران مذكرة دبلوماسية تطلب فيها التدخل للعثور على سبعة مواطنين اتراك تم خطفهم في الاونة الاخيرة قرب الحدود الايرانية.

وقال وزير الداخلية التركي بشير اتالاي quot;بما ان الحادث وقع عند الحدود الايرانية (..) فإننا نعتقد ان مواطنينا تم نقلهم الى ايران. لذلك سلمنا ايران مذكرة دبلوماسيةquot; في الغرض. وشكك الوزير في صحة رواية اشارت إليها صحف مفادها ان مدبري عملية الخطف هم من متمردي حزب العمال الكردستاني.

وقال quot;لا نملك حاليًا معلومات مؤكدة بشأن مدبري الخطف هناك شكوكquot;. وكان الحادث وقع في 11 تشرين الثاني/نوفمبر قرب قرية اوغولفيرين في ولاية فإن على بعد عشرة كلم من الحدود الايرانية.

وأكد الجيش التركي حينها ان سبعة اشخاص بينهم عنصران من مليشيا محلية معاونة للجيش تم خطفهم من قبل متمردين بسبب رفضهم دفع اموال لحزب العمال الكردستاني.

واوقع النزاع بين متمردي حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي منظمة ارهابية، والسلطات التركية 37 الف قتيل منذ 1984.

وتهدد تركيا بالتدخل في شمال العراق لضرب القواعد الخلفية لحزب العمال الذي يستخدم منطقة كردستان العراق قاعدة خلفية لعملياته في تركيا.