اسلام اباد:
أعلن مسؤول كبير في الحكومة الباكستانية لوكالة فرانس برس الأربعاء، أن الرئيس برويز مشرف يعتزم رفع حال الطوارئ في باكستان التي فرضها في 3 تشرين الثاني/نوفمبر قبل الانتخابات التشريعية المرتقبة في 8 كانون الثاني/يناير كما تطالب المعارضة والمجموعة الدولية.

وقال هذا المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه quot;لا يزال يدرس مختلف الحلولquot; مضيفًا ان quot;الرئيس قال لمستشاريه انه يرغب في رفع حال الطوارئ قبل الانتخابات لكن لم يقرر موعدًا لذلكquot;.
ونقل تلفزيون quot;دون نيوزquot; عن مصادر لم يكشف هويتها الاربعاء ان مشرف مستعد لرفع حال الطوارئ، quot;في الساعات الـ 48 المقبلةquot;.

وقد استقال رئيس الدولة الاربعاء من منصبه كرئيس لهيئة اركان الجيش، راضخًا بذلك لاحد مطالب المعارضة والمجموعة الدولية قبل ان يؤدي اليمين الخميس لولايته الرئاسية الثانية لكن كمدنيّهذه المرة بعد ثماني سنوات على الانقلاب الذي اوصله الى السلطة.
وقال الناطق باسم مشرف رشيد قريشي لوكالة فرانس برس ان مشرف سيدلي باول خطاب متلفز موجه للامة بصفته quot;رئيسًا مدنيًاquot; مساء الخميس.
وقد تخلى مشرف عن منصبة قائدًا عامًا للقوات المسلحة، في مناسبة رسمية القى فيها كلمة سلم خلالها نائب رئيس الأركان الحالي الجنرال اشفاق برفيز كياني قيادة الجيش.
وكان مشرف قد قام الثلاثاء ببعض المراسم لتوديع ثلاثة واربعين عامًا من الحياة العسكرية حيث زار مقر قيادة الجيش في روالبندي ومقري قيادة القوات الجوية والبحرية في العاصمة إسلام آباد.
واستعرض مشرف حرس الشرف فور وصوله مقر قيادة الجيش في روالبندي، قبل أن تقوم قوات مشتركة من الجيش والبحرية والقوات الجوية بعرض عسكري امام قائدهم الذي يؤدي اليمين الدستورية الخميس كرئيس مدني منتخب.