الخرطوم: مدد عضوا مجلس اللوردات البريطاني المسلمان الاحد اقامتهما في الخرطوم معلنين مساء الاحد عن تحقيق quot;تقدمquot; في مهمتهما للافراج المبكر عن المعلمة البريطانية المسجونة بتهمة اهانة الاسلام. كما واعلن المسؤول الاعلامي في الرئاسة السودانية ان الرئيس عمر البشير سيستقبل صباح الاثنين النائبين البريطانيين اللذين يزوران السودان لطلب العفو عن مواطنتهما المسجونة بتهمة اهانة الاسلام.
واعلن محجوب فضل البدري quot;ان الرئيس سيستقبل الوفد البريطاني عند الساعة 7.30 تغ من يوم غدquot; الاثنين.
واوضح ان اللقاء سيحصل في القصر الرئاسي في وسط الخرطوم.
هذا وقالت البارونة سيدة وارسي quot;لن نغادر في الخامسة صباح الغد (الاثنين)quot; كما كان مقررا.
واضافت للصحافيين في فدق في الخرطوم quot;لقد تم احراز بعض التقدمquot;.
وانتظرت البارونة سيدة وارسي واللورد نظير احمد طيلة النهار تحديد موعد لهما للقاء الرئيس عمر البشير املا في ان يصدر عفوا عن المعلمة جيليان غيبونز التي حكم عليها الخميس بالسجن 15 يوما بتهمة اهانة الاسلام بعد ان سمحت لتلاميذ بتسمية دب دمية على اسم الرسول محمد.
واعتبرت المعلمة (54 عاما) سجينة منذ 25 تشرين الثاني/نوفمبر. ونقلت الجمعة الى مكان احتجاز سري بعد تظاهرات دعت الى قتلها في الخرطوم.
ونقلت القناة الإخبارية الرابعة عن بيان أصدره محامو جيبونز quot;إنني بخير وفي صحة طيبة، وأريد أن يعلم الناس انني أعامل بشكل جيد، وهم يطعمونني بشكل جيد والحراس يسالونني دائما ما إذا كنت أحتاج شيئاquot;.
ووجهت الشكر لكل من سأل عنها، وقالت إنها تشعر بالامتنان على نحو خاص لرئيس الحكومة البريطانية جوردون براون الذي اتصل بنجلها في انجلترا.
كما التقى موفدان بريطانيان هما اللورد نظير أحمد، العضو المسلم بمجلس