بيروت: اعتبر الرئيس الاعلى لحزب الكتائب اللبنانية امين الجميل اليوم ان القبول بتعديل الدستور اللبناني لانتخاب قائد الجيش ميشال سليمان quot; كان لانقاذ لبنان من مخاطر الحالات الانقلابيةquot;.جاء كلام الجميل في اجتماع للمكتب السياسي والمجلس المركزي للحزب حيث عرض للاوضاع التي دفعت بقوى 14 اذار للقبول بتعديل الدستور بعد ان كانت ترفضه.

ولفت الجميل الى انه كانت هناك ضرورة للاختيار بين موقف حزب الكتائب المبدئي الرافض لتعديل الدستور او الاستمرار في الفراغ في رئاسة الجمهورية اللبنانية وما قد يترتب على ذلك من فوضى وانقسامات وتعطيل لموءسسات الدولة.

واضاف الجميل قائلا quot; لقد آلينا على انفسنا السير استثنائيا بتعديل الدستور لانقاذ البلاد من مخاطر حالات انقلابية قد يصبح بعدها اعادة لملمة البلد ومؤسساته من المستحيلاتquot;.

وامل الجميل ان تلقى خطوة قوى 14 اذار في ترشيح قائد الجيش اللبناني ميشال سليمان الى سدة الرئاسة تجاوب جميع اللبنانيين وتأييدهم ليتحقق الاجماع quot;ليس على شخص سليمان فحسب انما على خريطة طريق لحماية لبنانquot;.يذكر ان قوى 14 اذار اعلنت رسميا امس ترشيحها لسليمان الى رئاسة الجمهورية وتنتظر ان تتخذ المعارضة موقفا مماثلا لتحقيق الاجماع حول الرئيس الجديد.