عباس يطالب بوش بالتدخل لوقف الإستيطان الإسرائيلي
القدس: اعلن رئيس الاركان في الجيش الاسرائيلي الجنرال غابي اشكينازي اليوم ان الجيش الاسرائيلي مستعد لتنفيذ عملية عسكرية برية في قطاع غزة.

وقال اشكينازي لاذاعة الجيش الاسرائيلي ان الجيش quot;مستعد لتنفيذ عملية برية في قطاع غزة، الا ان هذه العملية تتوقف على قرار سياسيquot;.
واضاف quot;اذا وجب القيام بها، نحن مستعدون للتحرك. لكن في انتظار ذلك، علينا ان نجد وسائل التدخل ليلا ونهارا من اجل تأمين امن مواطنيناquot;.

وتابع المسؤول العسكري الاسرائيلي quot;هناك حرب دائرة هناك، وهناك قوات كبيرة تتدخل كل يومquot;. واشار الى ان العمليات التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي ادت الى quot;تراجع في سقوط قذائف الهاون على اسرائيل، واصبح في امكاننا ان نواجه الاخطار الاخرى، مثل محاولات التسلل والخطف والهجماتquot;.

كما تحدث عن quot;انخفاض في عدد الصواريخquot; التي تطلق على اسرائيل من قطاع غزة. وسقط اكثر من الف صاروخ على اسرائيل منذ سيطرة حركة حماس على قطاع غزة في حزيران/يونيو، بحسب الجيش الاسرائيلي.واعلن اشكينازي معارضته قرار الحكومة الاسرائيلية الافراج عن معتقلين فلسطينيين.

وقال quot;ليست هذه خطوة جيدةquot;، في اشارة الى المعتقلين الفلسطينيين ال750 الذين افرجت عنهم اسرائيل في محاولة لتعزيز سلطة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال في المقابل quot;اذا كان الافراج عن السجناء الفلسطينيين يساهم في الافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت، فلن اعارضهquot;.وخطفت مجموعات فلسطينية شاليت في 25 حزيران/يونيو 2006 على حدود قطاع غزة.