دوسلدورف: قضت محكمة في مدينة دوسلدورف الأربعاء بسجن ثلاثة عرب إثر ادانتهم بتهمة الإنتماء إلى قيادة القاعدة، واتهم الإدعاء الألماني أحدهم بالإنتماء إلى قيادة التنظيم والصلة المباشرة بقيادات الحركة.

وأدانت المحكمة إبراهيم محمد خليل، 32 عاماً، وياسر أبو شاويش، 34 عاماً بالانتماء إلى تنظيم القاعدة والتزوير، وحكمت على الأول بالسجن سبع سنوات وعلى الثاني بالسجن ست سنوات، نقلاً عن الأسوشيتد برس. وقضت بالسجن على إسماعيل أبو شاويش، 30 عاماً، بالسجن لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام بتهمة دعم تنظيم إرهابي والتزوير.

ويتهم الإدعاء الألماني خليل بتلقي تدريبات في معسكرات القاعدة في أفغانستان ومقاتلة القوات الأمريكية هناك في الفترة بين أكتوبر/تشرين الأول عام 2001 إلى يوليو/تموز عام 2002، والصلة المباشرة بكبار قيادات التنظيم من بينهم زعيمه أسامه بن لادن.

وكما يتهمه بتجنيد الشقيقين أبو شاويش، عقب عودته إلى ألمانيا لدعم تنظيم القاعدة من هناك، واعتقل ياسر في يناير/كانون الثاني عام 2005 فيما ألقي القبض على شقيقه إسماعيل في مايو/أيار من العام ذاته.

وقالت المحكمة في بيان لها: quot;لأول مرة قررت محكمة ألمانية إدانة أشخاص بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي خارجي بموجب القانون الألمانيquot;. وكانت حكومة برلين قد سنت قوانين جديدة في أعقاب هجمات سبتمبر/أيلول 2001 ، على الولايات المتحدة، تعتبر الانتماء إلى تنظيم إرهابي خارجي جريمة يعاقب عليها القانون.