اسطنبول:أرسلت تركيا اليوم مزيدا من الحشود العسكرية والدبابات الى حدودها مع العراق استعدادا لشن عملية عسكرية واسعة ضد المتمردين الأكراد في شمالي العراق. وذكرت صحيفة (حرييت) اليومية على موقعها في شبكة الانترنت quot;أن مجموعة مؤلفة من 70 سيارة عسكرية محملة بالجنود والعتاد والأسلحة الثقيلة توجهت الى الحدود التركية العراقيةquot;.

يذكر أن الجيش التركي يقوم حاليا بعملية عسكرية ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني جنوبي شرق تركيا على الحدود مع العراق. وتزيد هذه التحركات العسكرية التركية المخاوف من أن تنفذ أنقرة عملية عسكرية تتخطى الحدود التركية الى داخل شمال العراق.

وكانت تلك المخاوف قد ازدادت الأسبوع الماضي بعد العملية المحدودة التي قام بها الجيش التركي في شمالي العراق يوم الأول من ديسمبر الجاري.

وقال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في وقت سابق أنه درس مع الجيش امكانية تنفيذ عملية عسكرية واسعة في شمالي العراق وذلك على الرغم من عدم ارتياح أمريكا لهذه الخطوة.

وكانت واشنطن دعت أكثر من مرة انقرة الى عدم تعقيد الأمور من خلال ارسال تعزيزات عسكرية الى الحدود العراقية فيما تزداد الضغوط السياسية في تركيا من اجل ان ينفذ الجيش عملية ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.