أسامة مهدي من لندن: بحث وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري في دمشق الليلة مع رئيس مجلس الوزراء السوري محمد ناجي العطري العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وسوريا.

وقد رحب العطري بزيباري واكد على اهمية تواصل الزيارات بين مسؤولي البلدين دعماً لتوجهات الشعبين الشقيقين مشيرا الى ان مثل هذه الزيارات تنقل العلاقات الثنائية بين بغداد ودمشق الى افاق رحبة من التعاون والتنسيق كما قال بيان صحفي لوزارة الخارجية العراقية.

من جانبه اكد زيباري quot;عن سروره بزيارة بلده الثاني سوريا مشيداً بحفاوة الاستقبال ونقل تحيات الرئيس جلال طالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي والقيادة السياسية العراقية الى القيادة في سورياquot;.

واكد الوزير عن متابعته لتطور العلاقات الثنائية مع دمشق موضحا ان زيارته تأتي تعبيرا عن الرغبة في نقل العلاقات الى افاق ارحب . وثمن مواقف سوريا في اطار رعايتها للعراقيين المقيمين وجهودها ضمن اليه اجتماعات جوار العراق ورغبتها في دعم المصالحة الوطنية في العراق ضمن اطار العملية السياسية .وعبر زيباري عن جاهزية الحكومة العراقية لبحث كل القضايا وملفات العلاقات الثنائية .

وقد اتفق الجانبان على اهمية تفعيل اللجنة المشتركة العليا بين العراق وسوريا كألية عمل للارتقاء بالعلاقات العراقية السورية . وكان زيباري وصل الى دمشق مساء اليوم وكان في استقباله وليد المعلم وزير الخارجية السوري.