غزة:أفادت عائلة عمر الغول مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، أن مسلحين اختطفوه فجر الجمعة من منزله في مدينة غزة، وأعلنت وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس إعتقال الغول لدى اجهزتها.

وقال نجله نادر الغول إنه quot;في حوالي الواحدة والنصف فجر اليوم الجمعة قام عدد من مسلحي حركة حماس باقتحام المنزل في حي تل الهوى (غرب مدينة غزة) واعتدوا على والدي (عمر) بالضرب ثم اقتادوه معهم الى جهة لا نعرفهاquot;.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس في غزة ايهاب الغصين أن quot;أجهزة الامن التابعة لوزارة الداخلية اعتقلت عمر الغول للتحقيق معه في قضايا مخلة بالقانونquot; لم يذكرها.

واضاف الغصين ان وزارته quot;قررت سابقًا اعتقال الغول وهو يعلم بهذا القرار للتحقيق معه حول هذه القضاياquot; وفي رده على سؤال حول ما اذا كانت وظيفته كمستشار لفياض وراء الاعتقال قال quot;لا تعليقquot;.

وقال امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه لوكالة فرانس برسquot;ان الرئيس محمود عباس (الموجود حاليا في الاردن) يستنكر جريمة اختطاف الوزيرquot; الغول.

واضاف quot;الرئيس عباس يعتبر ان اقدام عصابات حماس على خطف الوزير عمر الغول عمل اجرامي نوعي وخطير يضاف الى سلسلة الجرائم التي يرتكبونها يوميا في قطاع غزة ضد شعبنا الفلسطينيquot;.

وقال ان اعتقال الغول quot;سيكون له عواقب وخيمة في حال استمرار عصابات حماس في احتجاز حرية الغول وزير الدولة في الحكومة الفلسطينيةquot;.

وذكر نادر الغول الموجود في رام الله بالضفة الغربية ان المسلحين quot;صادروا الحاسوب وبعض الاوراق من المنزل قبل ان يغادرواquot;.

وعمر الغول البالغ من العمر 56 عامًا وهو كاتب وبرتبة وزير عين قبل عدة اشهر مستشارا للشؤون الوطنية لفياض وهو يتنقل بين غزة ورام الله.

وقال نادر ان المسلحين قاموا بكسر باب المنزل قبل اقتحامه.

واشار الى ان الغول كان تلقى مؤخرًا quot;تهديدًا من مجهول قال له عبر الهاتف انه اذا عاد الى غزة سيندمquot;.

وذكر نادر ان والده توجه من رام الله مساء الخميس الى غزة للمشاركة في جنازة والدة زوجته التي توفيت الخميس.

وفي بيان تلقته فرانس برس دانت هيئة العمل الوطني التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية في قطاع غزة اعتقال الغول . واعتبرته quot;تصعيدًا في عملية القمع والارهابquot;.

ويعتبر عمر الغول الذي كان مسؤولا في وزارة الثقافة الفلسطينية من المقربين لسلام فياض.