عمان: تظاهر حوالى الفي شخص الجمعة في عمان احتجاجا على الحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة منذ سيطرة حركة حماس عليه منتصف حزيران/يونيو الماضي وتأييدا للحركة.وردد المشاركون خلال التظاهرة التي انطلقت من المسجد quot;الحسيني الكبيرquot; تلبية لدعوة من حزب جبهة العمل الاسلامي،الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن، شعارات معادية للولايات المتحدة الاميركية واسرائيل.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها quot;الموت لاميركا،الموت لليهود،الموت للاشرارquot; وquot;غزة مقبرة الغزاةquot; الى جانب اعلام الاخوان المسلمين واعلام اردنية.ورددوا شعارات مؤيدة لحركة حماس وقياداتها بينها quot;سيري سيري يا حماس نحن المدفع وانت الرصاصquot; و quot;يا حماس حطمي القيد وثوري واسحقي جيش الفجورquot; و quot;يا زهار ويا هنية شعب الاردن حمساويةquot;.

وفي نهاية التظاهرة التي سارت نحو 5،1 كلم وسط العاصمة الاردنية ألقى سالم الفلاحات المراقب العام للاخوان المسلمين كلمة طالب فيها quot;الحكومات العربية بان تتمرد على الحصار المفروض على غزةquot;.واشار الى انه quot;ليس هناك حل لمشكلتنا في العراق وفلسطين الا طريق المقاومة والجهادquot;.

من جانبه، طالب الامين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي زكي بني ارشيد الحكومات العربية بquot;الغاء معاهدات السلام والتطبيع مع العدو فماذا يفعل السفراء في تل ابيب وماذا يفعل سفراء العدو الصهيوني في عمان والقاهرةquot;.

ومنذ سيطرة حركة حماس على غزة، شددت اسرائيل القيود على حركة السلع والوقود والتنقل من والى القطاع الذي بات سكانه وعددهم مليون ونصف معزولين عن العالم.