يوسف عزيزي من طهران: قال امام مدينة طهران اية الله احمد خاتمي اليوم في صلاة الجمعة بطهران إن ايران اثبتت لجيرانها العرب بأنها لاتريد لهم سوى الخير والسعادة داعيا هذه الدول الى التحلي باليقظة والحذر من المؤامرات الاميركية الرامية الى الايقاع في ما بينها وبين ابناء الشعب الايراني من خلال الجزر الثلاث او غيرها من المواضيع.

واعتبر آية الله احمد خاتمي وهو عضو مجلس الخبراء ايضا: ان تعذيب المعتقلين في سجن غوانتانامو على يد العسكريين الاميركيين و إتلاف الوثائق تعد من اكبر فضائح الادارة الاميركية .

و اكد احمد خاتمي أن الاميركيين يصدرون الاوامر لإعتقال الافراد ويقومون بتعذيبهم في المعتقلات و يأمرون بتصوير عمليات التعذيب ثم يقومون بإتلاف الافلام بعد اطلاع الجميع على الجرائم الفظيعة التي يرتكبونها ضد المعتقلين .

و خاطب آية الله خاتمي المرشحين للرئاسة الاميركية وانصارهم والتيارات السياسية في اميركا قائلا: ان النصر الاخلاقي أكثر أهمية من النصر السياسي فإذا شاركتم في الانتخابات بأخلاق طيبة فأنكم منتصرون حتى اذا لم تنتصروا في الانتخابات ولكن لو اتخذتم سوء الاخلاق فأنكم خاسرين حتى اذا فزتم في الانتخابات.

واشار الى تقرير وكالة التجسس الاميركية اعترفت فيه بسلمية البرنامج النووي الذي تعتمده ايران مؤكدا أن هذا التقرير يضم عدة نقاط ايجابية وسلبية .

و اعتبر الجانب الايجابي في التقرير اعترافه بسلمية البرنامج النووي الايراني موضحا: اما الجانب السلبي فيه هو كيل التهم الكاذبة الى طهران التي زعمت فيها هذه الوكالات التجسسية أن ايران كانت تسعى الحصول على اسلحة نووية حتى قبل عام 2003.

و تطرق اية الله احمد خاتمي الى عقد اجتماع ميامي والخطاب الذي القاه وزير الدفاع الاميركي في هذا الاجتماع وشدد على ان اميركا تريد زج الدول العربية الاسلامية المجاورة لأيران في نظامها الدفاعي الصاروخي الا ان الامر فضح.

و اشار الى تصريحات رئيس الوزراء البريطاني جوردن براون التي اعلن فيها انسحاب قوات بلاده من البصرة وقال: ان هذا القرار يعتبر نصرا عظيما حققه الشعب العراقي بفضل صموده ومقاومته.

واضاف: ان براون وعد ببقاء قوات بلاده في افغانستان 10 اعوام اخرى واني اقول له ستلحق بكم الهزيمة في هذا البلد ايضا وذلك لأنكم عجزتم عن الحيلولة دون تهريب المخدرات من افغانستان بل زاد انتاج هذه المادة الفتاكة فيها الى 3 اضعاف بسبب حضور قواتكم اضافة الى ان جماعة طالبان التي تعتبر مظهر الارهاب تمارس نشاطها هناك بمنتهى السهولة.

الى ذلك صرح عضو کتلة الأکثریة في البرلمان الإیراني قائلا: علمنا أن رئیس الجمهوریة طلب من وزیر الزراعة اسکندري تقدیم استقالته اذا أصر نواب البرلمان علی موقفهم الداعي لاستجوابه حیث لایسمح للنواب أن یستجوبوه علنا في البرلمان.