لندن: شددت محكمة استئناف بريطانية الثلاثاء احكام السجن بحق ثلاثة متخصصين في المعلوماتية اعترفوا في محاكمة اولى امام محكمة لندنية انهم استخدموا شبكة الانترنت لدعوة المسلمين الى الجهاد.وكانت صدرت في تموز/يوليو بحق هؤلاء الاشخاص وهم الاوائل في بريطانيا الذين يدانون للدعوة الى الارهاب عبر الانترنت، احكام تتراوح بين ست سنوات ونصف وعشر سنوات.

وصدر الثلاثاء بحق يونس تسولي (24 سنة) من اصل مغربي حكم بالسجن 16 سنة مقابل عشرة في الابتدائي وبحق وسيم مغال (24 سنة) المولود في بريطانيا 12 سنة مقابل سبعة ونصف في الابتدائي وطارق الدور (22 سنة) المولود في الامارات، 10 سنوات مقابل ستة سنوات ونصف في الابتدائي.

واعتبرت محكمة الاستئناف في لندن ان الاحكام الاولى quot;بالغت في التسامحquot;. واقر المتهمون الثلاثة بانهم quot;حرضوا على ارتكاب اعمال ارهابية جزئيا او كليا خارج المملكة المتحدة، كانت تعتبر جريمة لو ارتكبت في انكلترا او ويلزquot;. كما اقروا بانهم حاولوا الاحتيال على بنوك وشركات بطاقات نقدية.

وقال الادعاء انهم كانوا يقيمون علاقات متينة مع فرع القاعدة في العراق وانهم متيقنون بوجود quot;مؤامرة عالميةquot; للقضاء على الاسلام وانهم امضوا على الاقل سنة يمارسون الدعوة الى مواقف اسامة بن لادن المتطرفة عبر المواقع الاسلامية.وعثر بين امتعتهم خلال اعتقالهم على اشرطة تظهر فيها عمليات قطع رؤوس رهائن غربيين وكذلك اقراص مدمجة تحتوي على تعليمات لصنع متفجرات وسموم واستعمال السلاح.