إيران تطلب من روسيا المزيد من الأسلحة

هل يشهد الاصوليون في ايران انشقاقا في صفوفهم؟

طهران:أُصيب شخص واحد على الأقل بجروح بالغة، نتيجة انفجار عبوة ناسفة في أحد المستشفيات بالعاصمة الإيرانية طهران، في وقت مبكر من صباح الاثنين، فيما بدأ أنه كان هجوماً يستهدف موظفين بالمستشفى.

ونقلت وكالة quot;تابناكquot; الإيرانية للأنباء، عن quot;مصدر مطلعquot; قوله إن أحد العاملين بمستشفى quot;خاتم الأنبياءquot; في طهران، عثر على أربع قنابل يدوية داخل ثلاثة طرود، تم إرسالها إلى موظف آخر بالمستشفى.

وبحسب المصدر فقد انفجرت إحدى القنابل، في حوالي الثالثة فجر الاثنين (5:30 مساء الأحد بتوقين شرق أميركا)، أثناء قيام الموظف الأول بنقلها إلى خارج المستشفى، مما أدى إلى إصابته بجروح بالغة.

وأشارت الوكالة الإيرانية المستقلة، في تقريرها الذي لم يتسن التأكد من صحته من مصادر إيرانية رسمية، إلى أن الأجهزة الأمنية بدأت التحقيق في ملابسات الحادث، لكشف الجهة التي تقف خلف ذلك الهجوم المزعوم.

إلى ذلك، نقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية quot;إرناquot;، عن مسؤول أمني قوله إن قوات الأمن تمكنت خلال اليومين الماضيين من القضاء على quot;أحد المجرمين الأشرارquot;، واعتقال quot;مجرمينquot; آخرين كانا فارين من العدالة، في محافظة quot;كرمانquot; جنوب شرقي البلاد.

وقال مساعد الشؤون الاجتماعية في مقر quot;قوات الرسول الأكرمquot;، العقيد محمد عرب، إن رجال مقري quot;فتحquot; وquot;نصرquot; تمكنت من تحديد مكان quot;أحد المخلين بالأمنquot;، من خلال خطوات استخباراتية لعناصر كتيبه quot;زاهدانquot; الأولى.

وتابع قائلاً: quot;أسفر الاشتباك مع هذا المسلح الشرير عن القضاء عليه، وضبط بندقية من طراز كلاشينكوف كانت بحوزته، بالإضافة إلي معدات وذخائرquot;، مضيفاً القول إن عناصر قوي الأمن الداخلي استطاعت اعتقال قاتلين هاربين اثنين في مدينتي quot;جابهارquot; وquot;كهنوجquot; جنوب شرقي إيران.

وكانت السلطات الإيرانية قد اتهمت في وقت سابق، quot;جهات غربيةquot; بالتورط في عملية اختطاف عدد من الإيرانيين في جنوبي شرق البلاد في أغسطس/ آب الماضي، والذين تم نقلهم إلى باكستان، حيث تم احتجازهم كرهائن هناك، إلى أن تمكنت قوات الأمن الباكستانية من تحريرهم الاثنين.

وفيما تواردت تقارير بأن جماعة quot;جند اللهquot; تقف وراء اختطاف 21 إيرانياً، فقد شدد وزير الداخلية الإيراني مصطفى بورمحمدي، أن quot;مثل هذه التحركات يتم تنفيذها بدعم من بعض الدول الغربية للمجموعات الإرهابيةquot;، وفقاً لما نقلت quot;إرنا.quot;