رانيا تادرس من عمان: يعقد حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لجماعة الأخوان المسلمين في الأردن غداً مؤتمراً صحافياً للحديث عن قضية اتهام أحد أعضائه بـquot;الدوس على العلم الأردنيquot; في مسيرة جماهيرية نظمتها الحركة الإسلامية قبل أسبوعين احتجاجاً على فرض الاحتلال الإسرائيلي حصاراً على قطاع غزة.

وكانت السلطات الأردنية اعتقلت عضو الحزب حسن أبو شاور، وهو طالب جامعي يدرس الهندسة في جامعة فيلادلفيا احد الجامعات الأردنية الخاصة ، إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة،بتهمة quot;دوس العلم الأردنيquot; لكن الحزب يصر على نفي حدوث هذا العمل وينظر اليه انها quot;ادعاءات حكومية للإساءة إلى الحركة الإسلاميةquot;.

وطالب امين عام الحزب زكي بني ارشيد وكذلك كتلة الحزب النيابية بـquot;فتحquot; تحقيق في أحداث المسيرة، عام مؤكدين ان الطالب المشارك quot;كان يرفع العلم الأردني في مقدمة المسيرة والصور والأشرطة الموجودة لدى الحزب تؤكد عدم إنزاله للعلم ورفعه له طوال وقت المسيرةquot;.

الى ذلك طالبت الطالب المتهم مؤسسات المجتمع المدني التحرك quot;الفوريquot; للإفراج عن ولده، حي ان التهمة الموجه اليه هي ظلم وافتراء. وبدوره ،تقدمت العائلة بشكوى الى لمنظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية المحلية والعربية والعالمية لمساعدة ابنها مؤكدة عائلة المتهم انه quot; عند انتهاء المسيرة بالعشرات من أفراد الأمن quot;ينهالون عليه بالضرب قبل أن يقوموا باعتقالهquot;.مؤكدين أن ابنهم quot;شاب مثقف ومتدين ويقدر قيمة الوطن ورموزه المقدسة انطلاقاً من أن حب الوطن من الإيمانquot; مضيفاً ان ابنه حسن quot;أنكر كل التهم الموجهة إليه جملة وتفصيلاًquot; لدى التحقيق معه. ورفض مدعي عام محكمة أمن الدولة الإفراج بكفالة عن أبو شاور، الذي وجهت إليه تهمتا quot;إثارة النعرات العنصرية، وتحقير علم الدولةquot;.

وكان نحو ثلاثة آلاف شخص تظاهروا الجمعة قبل الماضية احتجاجاً على استمرار الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة، مستنكرين الأعمال الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.