الرياض: قالت صحيفة quot;اراب نيوزquot; اليوم الاثنين ان محكمة في السعودية حكمت بالجلد 150 جلدة والسجن سبعة اشهر على امام ادين بتوجيه تهديدات بالقتل الى مسؤول اقاله من منصبه بسبب خطبه المعادية للغرب.

وذكرت الصحيفة الناطقة بالانكليزية ان الامام الذي مقره حائل (شمال) وجه تهديدات بالقتل عبر رسالة ارسلها الى الهاتف الجوال للشيخ عبدالله الحماد المسؤول المحلي في وزارة الشؤون الاسلامية بعد ان اقاله من منصبه بسبب quot;شعارات معادية للغرب في خطبهquot;.وقالت الصحيفة ان الوزارة حذرت الامام عدة مرات من مضمون خطبه قبل اقالته.وافادت quot;اراب نيوزquot; نقلا عن quot;مصدر موثوقquot; ان الامام اعترف امام محكمة حائل انه كاتب هذه التهديدات مؤكدا امام القاضي ان quot;الدعاء ضد حكومات بعض الدول الغربية امر شرعيquot;.

وستنظر محكمة الاستئناف في قضية الامام.

والسعودية التي تطبق الشريعة الاسلامية بصرامة، اتخذت تدابير للحد من التطرف الديني لاسيما بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة وموجة الهجمات التي ضربت المملكة منذ ايار/مايو 2003.

وقال الشيخ عبدالله الحماد quot;لاراب نيوزquot; ان الوزارة تتابع عن قرب خطب الائمة في المساجد مشيرا الى ان بعضهم quot;لا يلتزمون بالتوجيهاتquot; وهم يواجهون امكانية اقالتهم اذا تكررت مخالفاتهم.