القدس: اعلن عمير بيريتس وزير الدفاع الاسرائيلي ان اسرائيل أجرت تجربة جديدة ناجحة لنظام صواريخ ارو المضاد للصواريخ وهو الحصن الرئيسي لاسرائيل في مواجهة اي هجوم محتمل من جانب ايران بصواريخ بعيدة المدى.وقال بيريتس في بيان quot;التجربة الناجحة التي جرت تعزز استعداد اسرائيل.. (واستهدفت اختبار القدرة الصاروخية) ضد التهديدات الخارجية..quot;

وقال البيان ان كل انظمة الصاروخ عملت وفقا لما تم التخطيط له.وقال مصدر امني ان هذه التجربة اختبرت قدرة الصاروخ على اعتراض الاهداف بسرعة أكبر وعلى ارتفاع أعلى.واضاف المصدر ان 13 من بين 15 تجربة اجرتها اسرائيل لصواريخ ارو على مدى سنوات اعتبرت ناجحة .

ويهدف النظام الصاروخي الموجه لصواريخ ارو 2 الى إسقاط الصواريخ ذاتية الدفع القادمة على ارتفاعات جوية. ويعتبر هذا النظام الدفاع الاسرائيلي الرئيسي في مواجهة اي هجوم محتمل لصواريخ شهاب الايرانية طويلة المدى.وقالت تقارير اعلامية ان الصاروخ وهو الاول الذي يطلق ليلا اعترض هدفا يحاكي صاروخا بعيد المدى فوق شرق البحر المتوسط.

وقال ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي لموقع صحيفة يديعوت احرونوت على الانترنت ان نجاح التجربة أثبت ان اسرائيل حققت quot;تقدما كبيراquot; في جهودها لمعالجة التهديدات المحتملة.وبدأ تشغيل هذا النظام الذي تم تطويره وتمويله بشكل مشترك مع الولايات المتحدة في عام 1999 وطور في اسرائيل العام التالي.وارو جزء من استراتيجية اسرائيلية بعيدة المدى لانشاء درع صاروخي لمواجهة هجمات الصواريخ ذات المدى المختلف.