بغداد: قال مصدر امني ان 16 شخصا قتلوا واصيب اربعون اخرون بجروح صباح اليوم الثلاثاء في تفجير انتحاري بحافلة ملغومة في حي الاسكان غرب بغداد. وقال المصدر ان الانفجار وقع عند الساعة 10:20 بالتوقيت المحلي (07:20 تغ) عندما فجر انتحاري حافلة صغيرة ملغومة ومحملة بمواد غذائية كان يقودها عند مدخل مستودع للمواد الغذائية في حي الاسكان غرب بغداد. واضاف ان الانفجار ادى الى مقتل 16 شخصا بينهم 12 من افراد عائلة واحدة بما في ذلك نساء واطفال، سقطوا في انهيار كامل لمنزل من طابق واحد بسبب الانفجار. واوضح ان اربعين شخصا آخرين جرحوا.

ويضم المستودع الذي وقع الانفجار عند مدخله المخازن الرئيسية للمواد الغذائية المدعومة المخصصة لسكان بغداد. ويقع حي الاسكان على طريق رئيسي يفصل بين حي الكاظمية الشيعي ومنطقة المنصور ذات الغالبية السنية.

من جهة اخرى، اعلن الملازم ايسر محمد من شرطة سامراء (120 كم شمال بغداد) مقتل احد عناصر الشرطة بنيران مسلحين مجهولين لدى مرور دوريته امام احد مقرات الشرطة وسط المدينة. وكان قرابة ثمانين عراقيا قتلوا امس الاثنين في اربع انفجارات هزت وسط بغداد بعد اقل من اسبوع من بدء الخطة الامنية الجديدة في العاصمة العراقية التي تهدف الى احلال الامن فيها.

وتقضي الخطة بنشر خمسين الف جندي عراقي و35 الفا من الجنود الاميركيين. واعلن مدير مركز القيادة الوطنية في وزارة الداخلية العراقية العميد عبد الكريم خلف الثلاثاء ان التحقيقات مستمرة مع الاشخاص الثلاثة الذين القي القبض عليهم امس ويشتبه في تورطهم في تفجيرات الاثنين. واوضح ان اثنين منهما quot;اسيويانquot; والثالث عراقي رافضا الادلاء بمزيد من التفاصيل.

مقتل جندي اميركي

وقتل جندي اميركي اثناء مشاركته في عملية في محافظة الانبار (غرب العراق)، حسبما اعلن اليوم الثلاثاء الجيش الاميركي. وقال الجيش في بيان ان quot;جنديا اميركيا قتل الاحد اثناء معارك في محافظة الانبارquot; بغرب العراق. وبذلك يرتفع حصيلة ضحايا الجيش الاميركي في العراق منذ الغزو عام 2003 الى 3116 قتيلا وفقا لحصيلة استنادا الى ارقام وزارة الدفاع الاميركية.