الاستخبارات الإسرائيلية: اتّفاق مكة رزمة فارغة

الجهاد: رايس ستكون على قائمة مطلوبينا

ليبرمان: على إسرائيل مواجهة التهديد النووي

خصوم سياسيون اسرائيليون يتبادلون الاتهام بدعم حماس

سمية درويش من غزة: اتهم بنيامين نتنياهو زعيم المعارضة في إسرائيل ، ايهود اولمرت رئيس الوزراء الإسرائيلي ، بمساعدة حركة حماس على الصعود لسلم الحكم بالسلطة الوطنية لسكوته على الانتخابات التشريعية ، والسماح لها بالمشاركة في القدس المحتلة.

وقال نتنياهو موجها كلامه لاولمرت ، quot; لم تتعلم شيئا ، قبل سنة فقط سمحت لهذا الشيء الصغير والسيئ -على حد وصفه- حماس ، ان تصبح شيئا كبيرا وسيئا ، بدل أن تجتثها وهي لا تزال صغيرةquot;. وتابع نتنياهو ، quot; قلنا لك ألا تسمح لهم بالمشاركة في الانتخابات في القدس ، ولكنك تجاهلت ، ثم اقترحنا عليك إسقاط حكومة حماس ، ولكنك لم تفعل ذلك ، أنت تنازلت لحماس ، والآن ستتدفق الأموال الى الحكومة الفلسطينية ، والتي ستوجه الى الإرهابquot;.
وتأتي الضربات الجديدة بين اولمرت وخصمه المعارض عشية المعارك المتواصلة التي تدور بين وزير الحرب الإسرائيلي عمير بيرتس واولمرت ، منذ أشهر والتي أثارت النفور في أوساط الجمهور الذي يفقد ما تبقى لديه من ثقة بهذه الحكومة.

وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية ، بان اولمرت اصدر إشارة الهجوم في أثناء جلسة لجنة الخارجية والأمن في الكنيست ، حين كشف بان وثائق في حوزته تثبت أن نتنياهو أعرب في الماضي عن استعداده ، في الاتصالات التي أجراها مع سوريا ، للتخلي عن كل هضبة الجولان تقريبا والانسحاب إلى خط الحدود 1967 ، فقاطعه نتنياهو بغضب قائلا ، quot;أنت تعرف ان هذا ليس صحيحاquot;. وقال اولمرت ، quot;بان بيبي من أقام حماس وأحياها ، و هو الذي حرر الشيخ ياسين وأعطى حماس خيار الازدهار ، بسبب أعمال خرقاء فعلها عندما كان رئيسا للوزراءquot;.