بيروت: اعلن حزب الله الشيعي اللبناني اليوم الثلاثاء ان العبوات الناسفة الاربع التي عثر عليها في الاراضي الاسرائيلية على مقربة من الحدود مع لبنان، ليست جديدة ووضعت قبل الحرب الاخيرة في الصيف الفائت.ونفت المقاومة الاسلامية (الجناح العسكري لحزب الله) في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه quot;ان تكون العبوات التي عثر عليها عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة قبالة بلدة مارون الراس جديدة كما يدعي العدو الصهيونيquot;. واضاف البيان ان quot;هذه العبوات تم وضعها قبل حرب تموز/يوليو الاخيرة في سياق الاجراءات الدفاعية المتبعة لمنع الاعتداءات والخروقات البرية من قبل جيش العدوquot;.

وتابع حزب الله ان quot;لا معنى لكل التحليلات والتأويلات التي طرحت اخيرا حول الوضع في الجنوبquot;. وكان مصدر عسكري اسرائيلي اعلن الاثنين ان الجيش الاسرائيلي عثر على اربع عبوات ناسفة وضعت بين quot;الخط الازرقquot; الحدودي الذي رسمته الامم المتحدة بين البلدين والسياج الامني الذي اقامته اسرائيل الى جنوبه.

واوضح اللفتنانت كولونيل غاي هاسوت المسؤول عن العمليات في لواء الجليل ان quot;العبوات وضعت اخيرا واستغل (واضعوها) الضباب والامطار في الايام الاخيرةquot;.