خلف خلف من رام الله: ذكرت صحيفة يديعوت الإسرائيلية الصادرة اليوم الثلاثاء أن تقديرات استخبارتية وصلت تل أبيب مؤخراً تؤكد أن منظمة حزب الله يمكنها أن تطلق على إسرائيل 150 كاتيوشا في اليوم على مدى أربعة اشهر، ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية وصفتها بالكبيرة أن حزب الله يتعاظم بوتيرة مخيفة وقد تمكن منذ الآن من أن يعيد بناء قدراته بالكامل تقريبا.

وحسب يديعوت فأن أحد الأمور المقلقة على نحو خاص لإسرائيل هو تهريب صواريخ زلزال الإيرانية التي وصلت إلى لبنان عبر سوريا. وقال مصدر سياسي كبير أن بحوزة حزب الله اليوم العشرات إن لم يكن المئات من صواريخ زلزال. وبينت المصادر العبرية أن معلومات وصلت إلى إسرائيل تشير إلى أن السوريين نقلوا إلى حزب الله مؤخرا إرساليات من الصواريخ المضادة للدبابات من طراز كورنت الحديثة.

هذا واعترف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الملأ لأول مرة بان صواريخ مضادة للدبابات من إنتاج روسي تسربت من سوريا إلى حزب الله. وفي كلمة ألقاها في مؤتمر ميونخ قال بوتين انه quot;في لبنان عثر بالفعل على صناديق من أجهزة المضادات للدبابات الخاصة بنا، هذه حقيقة. شركاؤنا الإسرائيليون أبلغونا بذلك فوراquot;. وفي إسرائيل يقولون أن الروس لم يمارسوا نظام الرقابة كما وعدوا ولم يمنعوا تسرب السلاح. لا يدور الحديث عن الكميات التي كانت قبل الحرب ولكن عن بداية ميل مقلق.