فيينا: يخطط الاتحاد الأوروبي لنقل مراكز السيطرة على حدوده الشرقية من النمسا الى الحدود المجرية الرومانية. وذكرت صحيفة (كرونن تسايتونغ) في عددها الصادر هنا اليوم ان تطبيق هذا الاجراء مرهون بضبط الحدود مئة في المئة. وأفادت الصحيفة بأنه يتعين على الدول التي انضمت حديثا الى الاتحاد الاوروبي ولاسيما رومانيا و بلغاريا أن تطور من نظمها الأمنية و تبادل المعلومات وملاحقة المجرمين وفقا لما هو معمول به داخل دول الاتحاد الأوروبي الأساسية.

وأوضحت الصحيفة أنه في حال نقل مراكز الحدود النمساوية المجرية حاليا الى الحدود المجرية الرومانية فانه لن يكون هناك حاجة لمرابطة وحدات عسكرية نمساوية تساند حرس الحدود حاليا. ووفقا لتقرير صادر عن وزارة الداخلية النمساوية فان حرس الحدود النمساوي في هذه المناطق الذين يصل عددهم الى الفي حارس سيتم تكليفهم بمهام أخرى داخل النمسا.

وكان وزير الداخلية النمساوي غونتير بلاتير دافع خلال اجتماع وزراء داخلية الاتحاد الاوروبي في بروكسل عن مواصلة القيود الاوروبية على المهاجرين والتنسيق مع الدول المصدرة للاجئين لتعزيز التنسيق والتعاون بهدف الحد من الهجرة غير الشرعية القادمة من هذه الدول الى أوروبا.