واشنطن: اعلنت وزارة الخارجية الاميركية اليوم الجمعة ان الولايات المتحدة تفكر في تقديم قرار ثان الى مجلس الامن لحمل النظام الايراني على التخلي عن برنامجه النووي، لكنها لم تتخذ اي قرار بعد. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية توم كايسي في تصريح صحافي quot;من الاكيد اننا نبحث في هذه الامكانية، لكننا سنفعل ذلك في اطار القرار 1737quot;.

وكانت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس رأت امس خلال لقاء مع الصحافة الاميركية المكتوبة ان quot;من الممكنquot; ان تسعى الولايات المتحدة الى امرار قرار جديد في مجلس الامن ضد ايران، لكنها اوضحت ان اي شيء لم يتقرر بعد. واضافت quot;لم نتخذ القرار بعد، لكننا نبحث في هذه الفكرةquot;. وقد اتخذ مجلس الامن في 23 كانون الاول/ديسمبر القرار 1737 الذي يفرض عقوبات على البرامج النووية والبالستية الايرانية بسبب رفض ايران تعليق تخصيب اليورانيوم.

وامهل ايران 60 يوما لتلبية هذا الطلب، وإلا فانه قد ينظر في تدابير جديدة. وتنتهي هذه المهلة في 21 شباط/فبراير، حين سيقدم مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي تقريرا جديدا حول تخصيب اليورانيوم في ايران بناء على طلب مجلس الامن.