القدس: اعلن التلفزيون الاسرائيلي الحكومي اليوم ان رئيس مصلحة الضرائب الاسرائيلي جاكي ماتزا في اطار قضية فساد.وذكرت التلفزيون ان ماتزا بعث برسالة استقالته الى وزير المالية افراهام هيرشزون واوضح فيها انه يرغب في تحمل مسؤولياته امام الشرطة في التحقيقات التي تجريها والسماح لشخص اخر بتولي هذا المنصب.

وبدأت الشرطة التحقيق مع مصلحة الضرائب الاسرائيلية في كانون الثاني/يناير الماضي بسبب معلومات عن تعيينات من بينها تعيين ماتزا، تمت بتاثير من رجال اعمال كبار مقابل وعود بمعاملة ضريبية تفضيلية.وقد وجهت لشولا زاكن مديرة مكتب ماتزا ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت اتهامات بالفساد مرتبطة بمصلحة الضرائب ووضعت تحت الاقامة الجبرية. كما يجري التحقيق مع 15 من مسؤولي مصلحة الضرائب.

واعلن قائد الشرطة الاسرائيلية موشيه كرادي المتورط في قضية مرتبطة بمافيا اسرائيلية استقالته اليوم الاحد.وتأتي هاتان الاستقالتان اثر سلسلة من قضايا الفساد المالي والجنسي في الاشهر الاخيرة في اسرائيل طالت كبار المسؤولين في الدولة بينهم الرئيس موشيه كاتساف ورئيس الوزراء ايهود اولمرت ووزير المالية.كما استقال رئيس اركان الجيش الاسرائيلي دان حالوتس الشهر الماضي اثر quot;اخفاقاتquot; حرب الصيف الماضي ضد مقاتلي حزب الله في لبنان.