بهية مارديني من دمشق: أفرجت السلطات الامنية المختصة اليوم عن الناشط السوري كمال شيخو عضو لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الانسان في سوريا الذي التقته quot;ايلافquot;، وقالquot; ان الاعتقال كان على خلفية نشاطه الحقوقي quot;، وأكد quot;ان الاعتقال كان في زنزانة منفردة على مدى ثمانية ايام quot;، واضاف quot;لكن المعاملة كانت جيدة خلال فترة اعتقاله quot;، وافاد quot;انه تم انذاره بعدم خوض العمل المدني دون ان يكشف عن تفاصيل اخرى quot;، ولكن صحته بدت جيدة ، وكان يستعد للسفر الى محافظة الحسكة حيث منزل العائلة .

وكانت منظمات حقوقية قد وجهت نداء للكشف مصير الناشط شيخو الذي استدعي السبت الماضي إلى أحد فروع إدارة المخابرات العامة في دمشق،دون ان يعرف عنه شيئا. الناشط كمال شيخو من مواليد 1978 طالب علم اجتماع وهو من سكان محافظة الحسكة، وعضو ناشط في لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا.

وكان قد اعرب ناشطون ومنظمات في بيانات ونداءات مختلفة عن تضامنهم مع شيخو، مطالبين السلطات السورية بالكشف الفوري عن مصيره ، ودعوا منظمات حقوق الإنسان والنشطاء في كل مكان للتضامن معه والمطالبة بالإفراج الفوري عنه.

وكانت قد اشارت مصادر حقوقية انه ربما يكون خلفية الاعتقال بسبب مراسلته احد المواقع السورية في الخارج (الاختلاف ثروة) لمعارض في جبهة الخلاص الوطني (عمار عبد الحميد).