يوسف عزيزي من طهران: أعلن في طهران عن مقتل 8 من قوات الحرس الثوري الايراني خلال اشتباكات مسلحة وقعت الجمعة في مدينة quot;خويquot; غرب البلاد. وذكرت التقارير ان من بين القتلى هناك قائدين عسكريين هما الجنرال سعيد قهاري قائد اللواء الثالث التابع لقوات البرية والجنرال حنيف دُرُستي من قادة لواء الشهداء.

وفيما عزا بيان لقوات الحرس الثوري مقتل هؤلاء الثمانية الى سقوط مروحيتهم بسبب رداءة الاحوال الجوية ذكرت وكالة بازتاب المقربة من قوات الامن الايرانية ان المروحية التي كانت تقل 8 من العسكريين و تقوم بمهمة تفقدية للمنطقة اصيبت بعطل فني و هبطت مضطرة الى الارض لكنها وبعد دقائق انفجرت مما ادى الى استشهاد العناصر الذين كانوا فيها.

واضافت الوكالة الايرانية: فيما تعتقد بعض المصادر ان خللا فنيا أدى الى انفجار الطائرة، ادعت مجموعات ارهابية انفصالية بان المروحية انفجرت اثر اصطدام صاروخ اميركي من طراز اس.ا.7 بها. وافادت الوكالة الايرانية: ان منطقة quot; جهنم درهquot; ndash; اي وادي جهنم - في مدينة خوي تشهد منذ ايام اشتباكات مسلحة بين القوات العسكرية الايرانية و ماوصفتهم بالارهابيين.

وتحدث بيان اصدره المقر الرئيسي للحرس الثوري في غرب ايران والمعروف بمقر حمزة سيدالشهداء عن مقتل 17 مما وصفهم باعداء الثورة و جرح عدد آخر منهم. وقال البيان: ان الاشتباكات وقعت في نقطة تبعد نحو 17 كلم من الحدود الايرانية ndash; العراقية وان وحدات من اللواء الثالث التابع للقوات البرية للحرس الثوري الايراني قامت بمواجهة المسلحين.

يذكر ان المناطق الحدودية المحاذية للعراق و تركيا و التي يقطنها اكراد ايرانيون تشهد و منذ اكثر من عام صدامات مسلحة بين قوات الحرس الثوري الايراني و قوات منظمة quot; بيجاكquot; الكردية. وتعد منظمة بيجاك فرعا ايرانيا لحزب العمال الكردستاني حيث تشن كفاحا مسلحا ضد السلطة الايرانية.