باغرام (افغانستان): قالت وكالة انباء في باكستان ان مفجرا انتحاريا قتل 20 شخصا خارج قاعدة اميركية رئيسية في افغانستان اليوم .ووقع الهجوم اثناء زيارة يقوم بها نائب تشيني لافغانستان والذي كان في القاعدة الليلة الماضية.


وبقي تشيني في القاعدة أثناء الليل بعد تأجيل محادثات مقررة مع الرئيس الافغاني حامد كرزاي بسبب الاحوال الجوية.وقالت ليا ان مكبرايد المتحدثة باسم تشيني quot;نائب الرئيس بخير.quot;وأكد مسؤول في القاعدة وقوع الانفجار ولكن لم تتوفر لديه تفاصيل. ومساحة قاعدة باجرام شاسعة وتقع البوابات الرئيسية على مسافة من المكاتب وأماكن الاقامة.وقالت وكالة الانباء الاسلامية الافغانية ومقرها باكستان ان مسؤولا أفغانيا أفاد بأن الانفجار وقع داخل حاوية شحن ولكنه لم يذكر المزيد من التفاصيل.

وتستخدم بعض الحوايات كمتاجر في السوق على الطريق الى القاعدة. وتحمل حاويات أخرى على شاحنات لنقل الامدادات للقاعدة.وذكر مراسلون برفقة الوفد الاميركي بأفغانستان إنهم لم يعلموا بالانفجار الى أن سمعوا صفارات الانذار وأبلغهم متحدث عسكري بأن القاعدة quot;تتعرض لهجومquot;.وقالت كارين بوهان quot;أبلغنا بأن هناك تحذيرا... كانت هناك فوضى ولكنها انتهت سريعا. لم نسمع دوي انفجار أي قنبلة أو ما شابه من المكان الذي كنا فيه