غزة، رام الله: قالت مصادر أمنية فلسطينية أن مسلحين مجهولين هاجموا اليوم منزل مدير العمليات في جهاز الأمن الوطني الفلسطيني العقيد ناصر أبو شاور وسط مدينة غزة دون أن تقع أي إصابات في صفوف سكانه.وأكدت المصادر أن أجهزة الأمن الفلسطينية هرعت إلى المكان وشرعت بالتحقيق بعد أن فرضت طوقا في محيط المنزل.

وفي حادث آخر دمر انفجار كبير فجر اليوم محلا تجاريا في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة يعود لأحد نشطاء حركة (فتح) في البلدة يدعى زكريا حمد.
وقالت المصادر أن الانفجار نجم عن عبوة زرعها مسلحون قرب المحل التجاري الذي دمر بالكامل فيما تضررت منازل عدة مجاورة له.

وكانت بيت حانون شهدت خلال الأيام الأخيرة اشتباكات بين أنصار حركتي (فتح) و(حماس) أسفرت عن وقوع قتلى كما شهدت إحراق منازل وممتلكات عامة.

أجهزة الأمن تواصل البحث عن الصحفي البريطاني المخطوف بغزة
على صعيد آخر ذكر مصدر امني فلسطيني اليوم الأربعاء أن أجهزة الأمن تواصل البحث عن الصحفي البريطاني المخطوف منذ الاثنين في غزة كما تدقق في معلومات حول الخاطفين.

وقال المصدر الأمني لوكالة فرانس برس quot;هناك بعض المعلومات لدى أجهزة الأمن تخضع للتدقيقquot; بشان قضية الصحفي البريطاني الن جونسون الذي يعمل مع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي. وقال quot;نأمل أن يتم التوصل إلى الخاطفين والإفراج عنهquot;.

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية quot;تواصل عملية البحث والتحري للعثور على الصحفي جونسون وحتى الآن لم يتم تحديد الجهة التي نفذت الخطفquot;.
وشدد على أن الشرطة وأجهزة الأمن تبذل جهودا مكثفة من اجل تامين الإفراج عنه بأسرع وقتquot; خصوصا وان هناك متابعة مباشرة ومستمرة من قبل القيادة والرئيس محمود عباس (أبو مازن).

الحكومة نهاية الأسبوع

من جهة ثانية أكد نبيل ابوردينة، الناطق باسم الرئاسة و غازي حمد، الناطق باسم الحكومة ان الاعلان الرسمي عن حكومة الوحدة الوطنية القادمة سيتم نهاية الاسبوع الحالي، مؤكدين على التزام جميع الاطراف باتفاق مكة.وقال ابو اردينة ، quot;إن الحكومة في دقائقها الاخيرة، وستعلن نهاية الاسبوع الحاليquot;.واشار ابو اردينة الى انه تم بحث العديد من القضايا خلال لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء اسماعيل هنية، وان هناك بعض القضايا بحاجة لبحث دقيق وانه سيتم حلها خلال الـ 48 ساعة القادمة.