باريس: أظهر استطلاعان للرأي نشرا في مطلع الاسبوع أن مرشح الرئاسة المحافظ نيكولا ساركوزي لا يزال الاوفر حظا للفوز بانتخابات الرئاسة. وأوضح استطلاع من المقرر نشره في صحيفة جورنال دو ديمانش يوم الاحد ان ساركوزي سيحصل على 26 في المئة من الاصوات في الجولة الاولى من الانتخابات التي ستجرى اواخر ابريل نيسان مقابل 24 في المئة لمنافسته الاشتراكية سيجولين روايال.

وتشير النتائج الواردة في استطلاع جورنال دي ديمانش والمعهد الفرنسي للرأي العام (ايفوب) الى انخفاض التأييد لساركوزي نقطتين في الجولة الاولى من الانتخابات مقابل زيادة نقطة واحدة لروايال. وبالنسبة للجولة الثانية اظهر الاستطلاع ان ساركوزي سيحصل على 51.5 في المئة من الاصوات مقابل 48.5 في المئة لروايال.

وتحاكي نتائج استطلاع صحيفة جورنال دو ديمانش نتائج استطلاع ايبسوس/دل الذي أجري لحساب (اس.اف.ار.) واسبوعية لو بوان ونشر يوم السبت والذي اعطى ساركوزي 29.5 في المئة من الاصوات في الجولة الاولى مقابل 24 في المئة لروايال. وقال ان ساركوزي سيحصل في جولة الاعادة على 53 في المئة مقابل 47 في المئة لروايال.

وتصدر ساركوزي معظم استطلاعات الرأي في الاسابيع الماضية في حين تراجعت روايال امام فرانسوا بايرو. لكن بايرو الذي ارتفعت شعبيته في الاونة الاخيرة شهد تراجعا طفيفا في الاستطلاعين. واظهر استطلاع جورنال دو ديمانش ان بايرو سيحصل على 22.5 في المئة من الاصوات في الجولة الاولى بانخفاض 0.5 نقطة. وتراجع التأييد له نقطة واحدة في استطلاع ايبسوس/دل الذي اوضح انه سيحصل على 22 في المئة من الاصوات في الجولة الاولى.