غزة: أعلنت مصادر طبية وأمنية فلسطينية أن فلسطينيا قتل وجرح ثلاثة آخرون في اشتباكات مسلحة بين عناصر قريبة من حركتي فتح وحماس اندلعت الخميس في حي الشجاعية في قطاع غزة.
وقالت المصادر الطبية أن خليل حلس (25 عاما) الذي ينتمي إلى حركة فتح quot;قتل وجرح ثلاثة آخرون خلال اشتباكات مسلحة وقعت صباح اليوم في حي الشجاعية شرق غزة ولم تعرف أسبابها quot;.
وأوضحت مصادر أمنية أن quot;أفرادا من عائلة حلس قاموا بعد مقتله بخطف ستة من أفراد القوة التنفيذية التي شكلها وزير الداخلية السابق في حكومة حماس سعيد صيام، وإحراق سيارتين تابعتين للقوةquot;.
من جهة ثانية أفادت مصادر أمنية أنquot;مسلحين فتحوا النار على ضابط من الأمن الوقائي في خان يونس جنوب قطاع غزة مما أدى إلى إصابته بجروح متوسطةquot; الخطورة.
وكان مسؤولون في أجهزة الأمن الفلسطينية أعلنوا أن مسلحين مجهولين خطفوا مساء الأربعاء في مدينة غزة أستاذا جامعيا مسؤولا في حركة حماس واثنين من عناصر فتح.
وأعلنت مصادر طبية وأمنية فلسطينية أمس الأربعاء أن فلسطينيا قتل وأصيب 17 آخرون في اشتباكات مسلحة بين عناصر من حركتي فتح وحماس في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
ويأتي هذا الحادث بعد أيام من تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية الجديدة التي تم الاتفاق عليها بين فتح وحماس في الثامن من شباط/فبراير الماضي في مكة المكرمة في اتفاق أوقف أيضا المواجهات الدامية بينهما التي أوقعت عشرات القتلى.